الارشيف / أخبار العالم

الغذاء العالمي يسير قوافل إنسانية لجنوب السودان

واس - الخرطوم

سير برنامج الغذاء العالمي عبر ولاية النيل الأبيض السودانية المتاخمة لدولة الجنوب 7 قوافل إنسانية محملة بالمواد الغذائية للمواطنين المتضررين من الحرب في جنوب السودان.

وقال مقرر اللجنة الفنية العليا لإيصال المساعدات الدكتور مصطفى الفاضل: إن القافلة الأولى تم إيصالها عبر السكك الحديدية من ربك إلى مدينة بانتيو بولاية الوحدة، تحمل على متنها 22 ألف جوال ذرة، و8 آلاف و537 كرتونا من زيوت الطعام، تعادل 118 طنا متريا.

فيما وصلت القافلة الثانية عبر ميناء جودة العدل إلى مدينة الرنك بأعالي النيل، وتحمل 11 ألف جوال ذرة، و737 طنا متريا من البقوليات، و24 ألف كرتون زيوت طعام.

ووصلت القافلة الثالثة إلى مدينة أويل بولاية بحر الغزال، وتحمل 11 ألفا و459 جوال ذرة وبقوليات، تشمل 702 جوال، و22 ألف كرتون زيوت طعام، مشيرا إلى أن القوافل الأربع الأخيرة تم إيصالها إلى كل المدن والولايات بالاستوائية الكبرى، وتحمل كل الاحتياجات الغذائية.


متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "الغذاء العالمي يسير قوافل إنسانية لجنوب السودان", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع مكه ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور الغذاء العالمي يسير قوافل إنسانية لجنوب السودان , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
الغذاء العالمي يسير قوافل إنسانية لجنوب السودان


المصدر: أهم الأخبار - مكه