منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية يحذِّر من احتمالات تدهور الأوضاع في غزة

0 تعليق 0 ارسل طباعة
أعرب عن قلقه البالغ لفرض مزيد من القيود على الحركة في معبر كرم أبو سالم

دعا منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة جيمي ماكغولدريك إلى ضرورة اتخاذ تدابير عاجلة لمنع تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.

وأعرب ماكغولدريك خلال زيارته القطاع أمس عن قلقه البالغ بشأن فرض مزيد من القيود على الحركة في معبر كرم أبو سالم، الذي أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلية قرارًا بوقف حركة الصادرات والواردات فيه باستثناء الإمدادات الإنسانية الأساسية.

وقال ماكغولدريك: إن تلك القيود الجديدة تهدد بتدهور كبير للوضع الهش والظروف الإنسانية الصعبة، خاصة في قطاع الصحة.

وذكر بيان صحفي صادر عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة أن القيود الجديدة التي فرضتها السلطات الإسرائيلية في التاسع من الشهر الحالي تحظر دخول البضائع إلى غزة.

وعبَّرت الأمم المتحدة عن قلقها إزاء آثار شح الوقود الذي يسهم في تدهور الرعاية الصحية وخدمات المياه والصرف الصحي في غزة، مشيرة إلى الحاجة لتوفير 4.5 مليون دولار بشكل عاجل لشراء إمدادات من الوقود لقطاع غزة.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية يحذِّر من احتمالات تدهور الأوضاع في غزة", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية يحذِّر من احتمالات تدهور الأوضاع في غزة , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.


المصدر: أهم الأخبار - صحيفة سبق اﻹلكترونية

أخبار ذات صلة

0 تعليق