الارشيف / أخبار العالم

هل ارتفاع مستوى السكر بالدم يعني الإصابة بالسكري؟.. علماء يجيبون

أكدوا أن السبب في عدم استقراره لا يزال غامضًا وغير مفهوم

تؤكد الدراسات العلمية أن مستويات السكر الشاذة في الدم تعد من علامات الإصابة بمرض السكري، ولكن مستوى السكر في الدم يتغير في الواقع خلال اليوم، وقد يصل إلى عتبة مرض السكري حتى عند الأصحاء تمامًا.

وفي هذا السياق أكد علماء جامعة ستانفورد الأمريكية - وفقًا لما ذكره موقع روسيا اليوم - أن السبب في عدم استقرار مستوى السكر في الدم لا يزال غامضًا، وغير مفهوم.

وقد أجرى الباحثون بالجامعة مجموعة تجارب، لا يعاني المشتركون فيها مرض السكري، وتناولوا مواد غذائية محددة. وقد بيَّنت نتائج تحليل الدم أن الجسم يتفاعل بشكل مختلف مع الجلوكوز الذي يُحصل عليه مع التغذية.

وحدد العلماء ثلاثة أنواع من الأشخاص بحسب تغيُّر مستوى الجلوكوز في دمائهم: أشخاص لديهم تباين منخفض، لا يتغير مستوى السكر في دمهم بصورة حادة، وأشخاص يتغير لديهم مستوى السكر بصورة واضحة، حتى يتعدى الحدود المسموح بها، وهذا لا يعني أنهم مرضى. والنوع الثالث معتدل.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "هل ارتفاع مستوى السكر بالدم يعني الإصابة بالسكري؟.. علماء يجيبون", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور هل ارتفاع مستوى السكر بالدم يعني الإصابة بالسكري؟.. علماء يجيبون , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
هل ارتفاع مستوى السكر بالدم يعني الإصابة بالسكري؟.. علماء يجيبون


المصدر: أهم الأخبار - صحيفة سبق اﻹلكترونية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى