الارشيف / أخبار العالم

الإذاعة الأسترالية: أمريكا تشن قصفًا عسكريًّا على المنشآت النووية الإيرانية خلال أيام

قالت: مسؤولون بالمخابرات كشفوا أن "الضربة" ستكون ردًّا على تهديدات روحاني


ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون الوطنية الأسترالية "إيه بي سي"، نقلاً عن مسؤولين كبار بالمخابرات، لم تفصح عن هويتهم، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد يكون "جاهزًا" لشن ضربة على إيران في وقت مبكر من شهر أغسطس.

وفي التفاصيل، قالت "إيه بي سي" إن قاعدة "باين جاب" السرية في الإقليم الشمالي، وغيرها من المرافق الدفاعية الأسترالية، يمكن أن تلعب دورًا في تحديد أهداف الضربة.

من جهته، قلل رئيس الوزراء الأسترالي مالكولم تيرنبول من أهمية التقرير، واصفًا إياه بأنه مجرد "تكهنات".

وقال تيرنبول لراديو شبكة "إيه بي سي": "إن قصة (إيه بي سي) التي تستشهد بمصادر حكومية أسترالية رفيعة المستوى لم تستفد من أي مشاورات معي أو وزير الخارجية أو وزير الدفاع أو قائد قوة الدفاع".

وتتزامن هذه المزاعم مع تصاعد الحرب الكلامية بين إيران والولايات المتحدة.

وكان ترامب قد قال في تغريدة له الأحد الماضي، وجَّهها إلى الرئيس الإيراني حسن روحاني: "إياك أبدًا أن تهدد الولايات المتحدة مرة أخرى وإلا فستواجه عواقب لم يختبرها سوى قلة عبر التاريخ، لم نعد دولة تقبل كلماتكم المختلة عن العنف والموت.. احترسوا!".

وكان مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون قد أعلن في بيان له الاثنين الماضي أن "الرئيس ترامب أبلغني بأنه إذا فعلت إيران أي شيء سلبي فستدفع ثمنًا لم تدفع مثله من قبل على الإطلاق سوى قلة من الدول".

وفي المقابل، هدد قادة الحرس الثوري الإيراني بتدمير القواعد العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط، واستهداف إسرائيل في غضون دقائق من تعرضهم لهجوم.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "الإذاعة الأسترالية: أمريكا تشن قصفًا عسكريًّا على المنشآت النووية الإيرانية خلال أيام", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور الإذاعة الأسترالية: أمريكا تشن قصفًا عسكريًّا على المنشآت النووية الإيرانية خلال أيام , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
الإذاعة الأسترالية: أمريكا تشن قصفًا عسكريًّا على المنشآت النووية الإيرانية خلال أيام


المصدر: أهم الأخبار - صحيفة سبق اﻹلكترونية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى