"زهور وفراشات".. صور خلابة فازت بمسابقة مصوّري الحدائق عن قرب

0 تعليق 0 ارسل طباعة

أعلن مشروع ماكرو آرت فوتو، المتخصص في الصور الإبداعية عن قرب، عن الفائزين في مسابقتها الدولية لعام 2018؛ في ظل منافسة قوية بصور خلابة من: (كرواتيا، والصين، وهولندا، وسلوفاكيا، والولايات المتحدة، وإسبانيا، وروسيا، وأيرلندا، وبريطانيا).

وحسب موقع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، فاز بيتار سابول، من جوريكان في كرواتيا، بجائزة مصور العام لصور الحدائق القريبة مع صورته ذباب مايو، ويقول: "إن الضوء الرائع المثير ليوم جديد؛ يغطي هذا الزوج من ذباب مايو، المستلقي على نبات الخشخاش". وستُعرض أعمال المصور في معرض في الحدائق النباتية الملكية، كيو غربي لندن، في فبراير 2019.

جاء في المركز الثاني المصور إيان غلمور، من وست يوركشاير، بصورة زهرة سلطة بورنت. وقال إنه استخدم عدسة دقيقة لإظهار الجمال الحقيقي لهذه الأزهار الصغيرة.

الصورة الفائزة بالمركز الثالث لنبات الفاسيليا (الجميمة) من كانيون ناشونال بارك في كاليفورنيا، للمصورة آشلي مور، والتقطتها عند الغسق مع ضوء الشمس اللطيف على الأزهار الملفوفة الكثيفة لهذا النبات، والتي تبدو كأنها يرقات للوهلة الأولى.

وفاز أيضاً المصورة لوت غرونكاير- فونتش، من الدانمارك بصورة لورقة شجر (بوذي) فيكس لسان العصفور، وقالت إنها اشترتها من متجر محلي لبيع الزهور، ووضعت في خلفيتها زهرة زنبق كالا؛ حتى تعكس هذه الألوان الغنية.

والتقطت المصورة جاكي باركر، صورة عن قرب لزهرة شقيقة النعمان الربيعية، في باكينغهامشير بجنوب شرقي إنجلترا.

زهرة الأوركيد للمصور نايجل بوركيت، من باركشاير، جنوب شرقي إنجلترا، كانت من ضمن الصور الفائزة بمركز متقدم في المسابقة الدولية لمصور الحدائق.

صورة أخرى للمصور الكرواتي بيتار سابول، لفراشات تقف على نبات، ويوضح أنه استخدم فلتراً خاصاً لخلق هذا التأثير غير العادي والمثير، والتقاط شعاع من الضوء الموجّه نحو النبات والفراشات البيضاء الرخامية الثلاثة.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان ""زهور وفراشات".. صور خلابة فازت بمسابقة مصوّري الحدائق عن قرب", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور "زهور وفراشات".. صور خلابة فازت بمسابقة مصوّري الحدائق عن قرب , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.


المصدر: أهم الأخبار - صحيفة سبق اﻹلكترونية

أخبار ذات صلة

0 تعليق