الهند تصدر الإخطار النهائي بشأن واردات الصودا الكاوية من "سابك"

0 تعليق 0 ارسل طباعة
انتهاء أقدم قضايا الإغراق التي واجهتها "الصادرات السعودية"

أصدرت الإدارة العامة للإغراق التابعة لوزارة التجارة والصناعة الهندية, الإخطار النهائي للمراجعة الدورية الثالثة بشأن واردات الهند من مادة الصودا الكاوية، التي تنتجها الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك".

وتُعد هذه القضية من أقدم قضايا الإغراق التي واجهتها الصادرات السعودية، حيث مضى عليها حوالي 18 عاماً، وكان فتح تحقيق الإغراق بشأن هذا المنتج بتاريخ 1 /12 /2000م، وتم فرض رسوم إغراق قدره "130.60" دولاراً للطن بتاريخ 26 /6 /2001م.

وخلال المراجعة الدورية الثانية التي أجريت في 2 /9 /2011م؛ أوصت لجنة الحقيق الهندية بمواصلة فرض رسوم إغراق على منتج الصودا الكاوية.

وقام الفريق المعني بمتابعة قضايا الدعم والإغراق بعد صدور الأمر السامي بتشكيله بتاريخ 9 /5 /1432هـ الموافق 14 /4 /2011م برئاسة الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدولة لشؤون الطاقة.

وشارك الفريق في المراجعة الدورية الثالثة بتاريخ 20 /11 /2017م، وقامت "سابك"، بمتابعة من الفريق، بتقديم البيانات المطلوبة ودفوعاتها القانونية، ونجحت في تخفيض الرسم من "130.60" دولاراً للطن إلى "16.24" دولاراً للطن الواحد.

وصدر التقرير النهائي يوم أمس 1 أغسطس 2018م ، والذي يتضمن تحسن الصناعة المحلية الهندية، وتلاشي الضرر، وأوصت سلطات التحقيق الهندية بعدم الاستمرار في فرض رسوم إغراق على منتج "سابك" من الصودا الكاوية.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "الهند تصدر الإخطار النهائي بشأن واردات الصودا الكاوية من "سابك"", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور الهند تصدر الإخطار النهائي بشأن واردات الصودا الكاوية من "سابك" , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.


المصدر: أهم الأخبار - صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق