الارشيف / أخبار العالم

لهذه الأسباب تراجع الطلب على الذهب لأدنى مستوياته منذ 8 سنوات

انخفض بنسبة 6% في النصف الأول 2018

انخفض الطلب على الذهب بنسبة 6 في المائة في النصف الأول 2018، إلى 1959.9 طناً، وهو الأدنى منذ 2009، بحسب ما أعلن مجلس الذهب العالمي، اليوم (الخميس).

وأرجع المجلس ضعف الطلب على الذهب إلى ضعف مشتريات صناديق المؤشرات (ETF) في الأرباع الأخيرة، حيث تتضمن صناديق المؤشرات استثمارات في محافظ متعددة، كالأسهم أو السندات أو الذهب.

وكان الطلب على الذهب قد انخفض بنسبة 4 في المائة خلال الربع الثاني على أساس سنوي، إلى 964.3 طنًا.

وبحسب نشرة المجلس، انخفض الطلب على المجوهرات في الربع الثاني بنسبة 2 في المائة إلى 510.3 أطنان، ويرجع ذلك إلى حد كبير لضعف السوق الهندية.

وأضافت البنوك المركزية 89.4 طنًا من الذهب إلى الاحتياطات العالمية الرسمية في الربع الثاني، بانخفاض 7 في المائة على أساس سنوي.

ولم يطرأ أي تغيير على الطلب على النقود والعملة، إذ أدى النمو في عدد قليل من الأسواق الرئيسية إلى تغطية الضعف في أماكن أخرى.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "لهذه الأسباب تراجع الطلب على الذهب لأدنى مستوياته منذ 8 سنوات", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور لهذه الأسباب تراجع الطلب على الذهب لأدنى مستوياته منذ 8 سنوات , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
لهذه الأسباب تراجع الطلب على الذهب لأدنى مستوياته منذ 8 سنوات


المصدر: أهم الأخبار - صحيفة سبق اﻹلكترونية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى