الارشيف / أخبار العالم

شاهد.. "ثنائي" بينهما 50 عاماً يخطف أنظار المشاركين ‬في #هاكاثون_الحج!

ينظمه الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرون‫ في جدة

جمع الملتقى التقني الإبداعي ‫#هاكاثون_الحج، الذي ينظمه الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرون‫ في جدة، ‫ثنائيا فريدا من جيلين مختلفين خطف أنظار المشاركين في الملتقى، الذي كان مجالا لتبادل الخبرات وليس بيئة تنافس؛ إِذْ يبلغ فارق العمر بين "ثواب العتيبي" والطفل "يزيد فادي"، 50 عاما!

وفِي التفاصيل التي روياها اليوم لبرنامج "صباح الخير يا عرب"، أبدى أصغر المشاركين في الملتقى، يزيد (14 عاما)، استغرابه من حماس زميله في الفريق مهندس متقاعد ثواب العتيبي، وشغفه بالبرمجة، مضيفا أنه استفاد منه الخبرات القديمة في مجال البرمجة، مبينا أن طموحه أن يدرس إدارة أعمال.

وبدوره قال "العتيبي": "أنا أتعلم من الطفل يزيد الآن" متسائلا: "لماذا لا أعطيه الفرصة لتنمية مواهبه وإمكانياته؟ هذا ليس لعبا بل اُسلوب تعلم، وأتوقع أن بمقدوره برمجة أشياء خيالية، فهو يبدأ من النقطة التي انتهينا منها‬!

يُذكر أن "هاكاثون الحج"، الذي ينظمه الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرون في مدينة جدة، دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية في أكبر عدد من المشاركين بالعالم بتسجيله لـ2950 مشاركا. كما أن الاتحاد السعودي للأمن السيبراني خصَّص جوائز لذلك الحدث وتمويلاً لمشاريع المشاركين -مطوّرين من الجنسين من مختلف الدول شاملةً المملكة ودول الخليج والعالم- تصل قيمتها إلى مليونَي ريال سعودي؛ بهدف تحويل أفكار المشاركين إلى مشاريع.

وقُسِّمت الجائزة إلى ثلاثة مراكز، نصيب المركز الأول منها مليون ريال، فيما يحصل الفائز الثاني على 500 ألف ريال، والثالث على 350 ألف ريال، في حين تذهب 150 ألف ريال جائزةً للتميُّز.

وتشمل المنافسة في "هاكاثون الحج" في نسخته الأولى القطاعات المحيطة بموسم الحج وخدماته وتحدياته، بما في ذلك الأغذية والمشروبات، والصحة العامة، والحلول المالية، والمواصلات، وإدارة الحشود، والتحكم في حركة المرور، وترتيبات السفر والإقامة، وإدارة النفايات والمخلفات، والإسكان، وحلول التواصل.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "شاهد.. "ثنائي" بينهما 50 عاماً يخطف أنظار المشاركين ‬في #هاكاثون_الحج!", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور شاهد.. "ثنائي" بينهما 50 عاماً يخطف أنظار المشاركين ‬في #هاكاثون_الحج! , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
شاهد.. "ثنائي" بينهما 50 عاماً يخطف أنظار المشاركين ‬في #هاكاثون_الحج!


المصدر: أهم الأخبار - صحيفة سبق اﻹلكترونية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى