مدير الزراعة بمكة يطالب المنشآت البيطرية والأفراد الرفق بالحيوان بموسم الحج

0 تعليق 0 ارسل طباعة
محذراً من تطبيق غرامة 50 ألف ريال على المخالفين للأنظمة بالمزارع والمسالخ

طالب مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة الدكتور عمر بن سعيد الفقيه المنشآت البيطرية والجهات ذات العلاقة والأفراد بالرفق بالحيوان في موسم الحج، مؤكداً أن نظام الرفق بالحيوان لدول مجلس التعاون الخليجي ولائحته التنفيذية، يعاقب كل من يخالف أحكامه بغرامة لا تتجاوز في المرة الأولى 50 ألف ريال.

و قال "الفقيه " إنه تتم مضاعفة العقوبة في حال تكرار المخالفة للمرة الثانية وحتى الرابعة، والتي تكون بذلك تضاعفت ثلاث مرات وفقاً لكل مرة سبقتها عن أول عقوبة يمكن فرضها وفقاً لما حدده النظام، مشيراً إلى أنه يمكن لمصدر قرار العقوبة تضمين نشرها في صحيفتين محليتين، وأن تكون إحداهما في المنطقة التي يقيم فيها المخالف وعلى نفقته.

وشدد "الفقيه" على ضرورة قيام المنشآت البيطرية والجهات ذات العلاقة والأفراد بالرفق بمراعاة عدم تكدس أعداد كبيرة من الحيوانات في الزرائب، وتقديم الماء والعلف الكافي، وطريقة النقل من الموانئ إلى المزارع، أو من المزارع إلى المسالخ، انطلاقاً من تعاليم ديننا السمحة التي تنص على ذلك، وتقيداً بالأنظمة.

ودعا "الفقيه " في ختام تصريحاته الجميع إلى التبليغ عن أي ممارسات مخالفة على الرقم المجاني 8002470000، وإرسال أي وثائق داعمة للبلاغ إلى البريد الإلكتروني لمدير عام إدارة الصحة والرقابة البيطرية.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "مدير الزراعة بمكة يطالب المنشآت البيطرية والأفراد الرفق بالحيوان بموسم الحج", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور مدير الزراعة بمكة يطالب المنشآت البيطرية والأفراد الرفق بالحيوان بموسم الحج , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.


المصدر: أهم الأخبار - صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق