نجران.. مؤشرات إيجابية للأداء بمستشفى الملك خالد في النصف الأول لعام ٢٠١٨

0 تعليق 0 ارسل طباعة
أطلق 7 برامج للبورد والزمالة السعودية واستقطب 43 استشارياً

كشف تقرير بثته صحة نجران اليوم عن مؤشرات إيجابية للأداء في مستشفى الملك خالد خلال النصف الأول من عام ٢٠١٨ م.

وقال التقرير إن المستشفى استقطب 43 استشارياً لتعزيز قدرات طاقمه الطبي وأطلقت 7 برامج للبورد والزمالة السعودية في تخصصات الباطنة، الجراحة، الأشعة، طوارئ التمريض، القلب، المسالك والمخ والأعصاب.

وأكد التقرير على زيادة نوعية في عدد المراجعين والمنومين في المستشفى خلال عام ٢٠١٨ مقارنة بالعام الماضي حيث بلغ عدد مراجعي العيادات حوالي ٧٥ ألف مراجع بنسبة زيادة بلغت ٢٠٪؜ عن مراجعي ٢٠١٧ فيما بلغ عدد مراجعي قسم الطوارئ قرابة ٩٨ ألفاً وبزيادة بلغت نسبتها ١١٪؜ عن العام الماضي.

وقال التقرير إن أقسام التنويم استقبلت أكثر من ٤ آلاف منوم بزيادة قاربت ٨٪؜ فيما أجرى المستشفى حوالي ٢٥٠٠ عملية بنسبة زيادة فاقت ١٨٪؜ عن العمليات المنفذة في العام الماضي.

وأشار التقرير في الختام إلى انخفاض نسبي في مدد الانتظار بالعيادات والعمليات الجراحية حيث بلغ متوسط فترة العيادات ١٨ يوماً مقارنة بـ ٥١ يوماً في العام الماضي وبنسبة ٦٥٪؜ أما متوسط فترة انتظار العمليات فقد بلغت ٢٢ يوماً بعد أن كانت ٤٦ يوماً في ٢٠١٧ وبنسبة ٥٢٪؜.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "نجران.. مؤشرات إيجابية للأداء بمستشفى الملك خالد في النصف الأول لعام ٢٠١٨", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور نجران.. مؤشرات إيجابية للأداء بمستشفى الملك خالد في النصف الأول لعام ٢٠١٨ , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.


المصدر: أهم الأخبار - صحيفة سبق اﻹلكترونية

أخبار ذات صلة

0 تعليق