الارشيف / أخبار العالم

وسط خدمات متكاملة.. جموع المصلين يؤدون صلاة الجمعة في الحرم

أمانة العاصمة المقدسة تكثف نشاطها الرقابي على الأسواق التجارية

أدى قاصدو بيت الله الحرام من الحجاج والمعتمرين والمواطنين والمقيمين اليوم, صلاة الجمعة وسط تكامل الخدمات التي وفرتها الجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة والمشاركة في أعمال الحج تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين، اللذين يوليان ضيوف الرحمن جل اهتمامهما وعنايتهما .

وكثفت جميع القطاعات الحكومية بإشراف ومتابعة الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية, ونائبه الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز إمكاناتها وخدماتها لضيوف الرحمن .

وتوافدت جموع ضيوف الرحمن منذ الساعات الأولى من هذا اليوم المبارك على المسجد الحرام وساحاته وممراته وأدواره المتعددة وجنبات التوسعة السعودية الثالثة، ليؤدوا صلاة الجمعة والطواف وقراءة القرآن الكريم والذكر، واستقبلتهم الساحات المهيأة بالمراوح ذات الرذاذ الملطف للجو.

وجندت الإدارات التوجيهية والخدمية والفنية بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي جهودها لاستقبال قاصدي البيت العتيق ومتابعة تدفق الحشود والتأكد من انسيابية الحركة والأمن والسلامة، والدخول من الأبواب المخصصة مراعاةً للزحام، وتوجيههم للأبواب والمساحات الأقل كثافة، وتوفير المصاحف بلغات متعددة، وبلغة برايل للمكفوفين.

وكثفت أمانة العاصمة المقدسة نشاطها الرقابي على الأسواق التجارية والمحلات الغذائية، وقامت الإدارة العامة لصحة البيئة بوضع خطة رقابية يتم من خلالها متابعة مختلف المحلات الغذائية بمكة المكرمة، في حين شكلت البلديات الفرعية العديد من الفرق الميدانية لمراقبة الأسواق والقضاء على الظواهر السلبية.

وأكملت إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة استعداداتها لتنفيذ الخطة العامة لأعمال الدفاع المدني في حالات الطوارئ وتعزيز الإجراءات الوقائية للحد من المخاطر المرتبطة بتواجد أعداد كبيرة من ضيوف الرحمن بمكة المكرمة.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "وسط خدمات متكاملة.. جموع المصلين يؤدون صلاة الجمعة في الحرم", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور وسط خدمات متكاملة.. جموع المصلين يؤدون صلاة الجمعة في الحرم , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
وسط خدمات متكاملة.. جموع المصلين يؤدون صلاة الجمعة في الحرم


المصدر: أهم الأخبار - صحيفة سبق اﻹلكترونية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى