الارشيف / أخبار العالم

انهالوا عليه ضرباً و"جلطوا" والدته .. مخابرات الملالي تعتقل الناشط الأحوازي "عمير"

مقاومة سرقة مياه نهر كارون للعُمق الفارسي كانت أبرز قضاياه .. والإفراج عنه مطلب

أفادت مصادر لقناة "أحوازنا" باعتقال مخابرات الاحتلال الإيراني الناشط الأحوازي علي كعب عمير؛ من أبناء مدينة الأحواز العاصمة؛ وذلك بعد استدعائه إلى محكمة الثورة في المدينة، صباح يوم 30 يوليو.

هذا ولم يُعرف حتى الآن الجهة التي أُرسل إليها الناشط الذي سبق أن اعتُقل في سجون الاحتلال في تاريخ 8 فبراير 2017؛ حيث يبلغ الأسير علي كعب عمير؛ من العمر 18 عاماً.

ونشر موقع المكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز في فبراير من العام الماضي، خبراً عن اعتقال الناشط علي كعب عمير؛ حيث قال إن مخابرات الاحتلال الفارسي التي تصطحبها عناصر من الأمن وميليشيا "الباسيج" دهمت حي "جم إصخير (كيان أباد) في مدينة الأحواز العاصمة، وانهالت على الناشط علي كعب عمير؛ بالضرب أمام ذويه؛ ما تسبّب في كسر يده وإصابة والدته بجلطة أدّت إلى نقلها للمستشفى.

وطالب ناشطون أحوازيون المنظمات الدولية بالضغط على النظام الايراني للكشف عن مصير الأسير علي كعب عمير؛ والإفراج عنه دون قيد أو شرط.

يُذكر أن الأسير علي؛ من أبرز الناشطين الأحوازيين في صفحات التواصل الاجتماعي، وعلى الرغم من صغر سنه كان له دورٌ بارزٌ في نشر الثقافة العربية، كما أنه من الناشطين الأحوازيين البارزين الذين شاركوا في الاحتجاجات ضدّ سرقة مياه نهر كارون إلى العُمق الفارسي، إضافة إلى مشاركاته الفاعلة في الحضور في ملاعب كرة القدم.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "انهالوا عليه ضرباً و"جلطوا" والدته .. مخابرات الملالي تعتقل الناشط الأحوازي "عمير"", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور انهالوا عليه ضرباً و"جلطوا" والدته .. مخابرات الملالي تعتقل الناشط الأحوازي "عمير" , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
انهالوا عليه ضرباً و"جلطوا" والدته .. مخابرات الملالي تعتقل الناشط الأحوازي "عمير"


المصدر: أهم الأخبار - صحيفة سبق اﻹلكترونية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى