وفد البرلمان العربي يزور جنوب إفريقيا لرفع اسم السودان من قائمة الإرهاب

0 تعليق 0 ارسل طباعة
سيحثّ حكومات الدول الإفريقية على الاعتراف بدولة فلسطين

كلف رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي وفداً رفيع المستوى برئاسة نائب رئيس البرلمان العربي، بزيارة برلمان عموم إفريقيا في جمهورية جنوب إفريقيا خلال الفترة من 3 إلى 5 أغسطس 2018م.

وتهدف الزيارة للتباحث مع رئيس برلمان عموم إفريقيا وتسليمه رسالة من رئيس البرلمان العربي بشأن تنسيق التحرك المشترك بين البرلمان العربي وبرلمان عموم إفريقيا لتنفيذ خطة البرلمان العربي التنفيذية من أجل رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، ومطالبة الكونجرس الأمريكي برفع اسم السودان من هذه القائمة.

وتعد خطة البرلمان العربي لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، التي أثنى عليها مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، خطة العمل العربية الوحيدة المعنية برفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب.

وقد رحب القرار الصادر من مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة المنعقدة في الظهران بالمملكة العربية السعودية "قمة القدس" بتاريخ 15 أبريل 2018م بمبادرة وخطة عمل البرلمان العربي، وطالب الجهات العربية المعنية تقديم كافة أشكال الدعم اللازم للبرلمان العربي وتمكينه من التحرك على كافة الأصعدة لتنفيذ خطته لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وسيناقش وفد البرلمان العربي مع رئيس برلمان عموم إفريقيا التنسيق بشأن قضية العرب الأولى فلسطين ومواقف برلمان عموم إفريقيا التي كان لها بالغ الأثر في تعضيد الإجماع الدولي بشأن القدس، وسيطالب برلمان عموم إفريقيا بحث حكومات الدول الإفريقية على الاعتراف بدولة فلسطين طبقاً لقرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي، وإدانة القانون الصادر عن الكنيست الإسرائيلي "قانون الدولة القومية للشعب اليهودي" الذي يؤسس لسياسات عنصرية بغيضة، وينتهك المبادئ الأساسية للقانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان.

وقال "السلمي": برلمان عموم إفريقيا هو أحد شركائنا لدعم القضية الفلسطينية، ولتنفيذ خطة البرلمان العربي بشأن رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب بما يحقق الأهداف المرجوة لهذه الخطة.

وأضاف: سيتم توجيه رسالة مشتركة موقعة باسم رئيسي البرلمان العربي وبرلمان عموم إفريقيا لتوجيهها لرئيسي مجلس النواب والشيوخ الأمريكي، ووزير الخارجية الأمريكي.

وأردف: هذه الرسالة مدعمة بمذكرة قانونية تجيب على كافة التساؤلات التي تدحض بشكل قانوني وعملي وأخلاقي وإنساني وسياسي التهم التي بُني عليها وضع اسم السودان في قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وتابع: رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب هي قضية جوهرية بالنسبة للبرلمان العربي.

وقال "السلمي": البرلمان العربي يعمل بشكل موثق مع الجهات المسؤولة في السودان لتنفيذ هذه الخطة، وتحقيق الهدف الأسمى برفع اسم السودان من القائمة الأمريكية، وذلك حق طبيعي لأشقائنا في السودان.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "وفد البرلمان العربي يزور جنوب إفريقيا لرفع اسم السودان من قائمة الإرهاب", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور وفد البرلمان العربي يزور جنوب إفريقيا لرفع اسم السودان من قائمة الإرهاب , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.


المصدر: أهم الأخبار - صحيفة سبق اﻹلكترونية

أخبار ذات صلة

0 تعليق