السعودية تدين الهجوم الانتحاري على مسجد في إقليم بكتيا الأفغاني

0 تعليق 0 ارسل طباعة
مصدر بـ "الخارجية": نجدد التضامن مع أفغانستان في جهودها لمكافحة الإرهاب

عبرت المملكة العربية السعودية عن استنكارها وإدانتها للهجوم الانتحاري الذي استهدف مسجداً بإقليم بكتيا شرق أفغانستان، اليوم، وأوقع 25 قتيلاً وأكثر من 40 جريحاً.

وقالت الوزارة في بيان رسمي: "ندين ونستنكر الهجوم الانتحاري الذي استهدف مسجدًا بإقليم بكتيا شرق أفغانستان، ونجدد التأكيد على تضامننا مع جمهورية أفغانستان الإسلامية الشقيقة في جهودها لمكافحة الإرهاب".

وقتل 25 شخصاً وأصيب أكثر من 40 آخرين، بتفجير انتحاري طال مسجداً في مدينة كرديز شرقي أفغانستان؛ حسبما أفادت الشرطة الأفغانية.

وقالت الشرطة: إن مسلحَين اثنين على الأقل دخلا مسجد خواجة حسن في مدينة كرديز في إقليم بكتيا؛ حيث كان نحو 60 شخصاً يؤدون صلاة الجمعة.


في حين نقلت وكالة "رويترز" عن شاهد عيان قوله: إن المصلين كانوا يؤدون الصلاة حينما فجر رجل عبوات ناسفة في المسجد، فيما أشار إلى أن مهاجماً ثانياً أطلق النار على المصلين.

وأكد المسؤول الحكومي عبد الله هزرات من موقع الحادثة، أن "فرق الطوارئ جمعت نحو 25 جثة من المسجد ونقلت 40 إلى المستشفى".

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "السعودية تدين الهجوم الانتحاري على مسجد في إقليم بكتيا الأفغاني", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور السعودية تدين الهجوم الانتحاري على مسجد في إقليم بكتيا الأفغاني , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.


المصدر: أهم الأخبار - صحيفة سبق اﻹلكترونية

أخبار ذات صلة

0 تعليق