الارشيف / أخبار العالم

"عبدالعزيز للتقنية" تقيم دورة لتطوير 50 مشروعاً من مخرجات "الهاكاثون"

  • 1/2
  • 2/2

ينفذها برنامج "بادر" لحاضنات التقنية بالتعاون مع اتحاد الأمن السيبراني

أعلنت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، ممثلة في برنامج بادر لحاضنات ومسرعات التقنية، عن إطلاق دورة صممت خصيصاً لتطوير نحو 50 مشروعاً من مخرجات الهاكاثون، حيث تُعقد بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز.

ومن المقرر أن تمتد الدورة إلى 100 يوم، حيث تشمل تمويل تلك المشاريع في مراحلها الأولى، وتقديم الساعات الاستشارية في خدمات تطوير الأعمال والاستشارات القانونية والمالية، بهدف الإسراع في نمو المشاريع بالشكل الأمثل لاستمرارها في المستقبل.

وجاء الإعلان عن الدورة خلال حفل اختتام هاكاثون الحج مساء اليوم الجمعة، حيث أكد نواف الصحاف، المدير التنفيذي لبرنامج بادر لحاضنات ومسرعات التقنية، أن تصميم هذه الدورة يأتي إيماناً من برنامج بادر بأهمية هاكاثون الحج ومخرجاته من الابتكارات والأفكار والتطبيقات الذكية.

وأشار "الصحاف" إلى أن هذه الدورة تساعد في ضمان نجاح تلك المشاريع بالشكل الأمثل واستمراريتها في المستقبل، وتحقيقها لنتائج إيجابية تسهم في تعزيز مسيرة الاقتصاد الوطني، وزيادة الإنتاجية وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب السعودي.

يذكر أن برنامج "بادر" قد أطلق ثماني حاضنات أعمال منذ إنشائه حتى اليوم، لتكون أكبر شبكة حاضنات أعمال تقنية في الشرق الأوسط ومرشحة لترؤس الشبكة العربية للحاضنات والتي مرجعها الاتحاد الدولي للاتصالات بالأمم المتحدة؛ وبلغت إيرادات الشركات المحتضنة ببادر 620 مليون ريال، وتجاوز أثرها الاقتصادي ملياريّ ريال سعودي.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان ""عبدالعزيز للتقنية" تقيم دورة لتطوير 50 مشروعاً من مخرجات "الهاكاثون"", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور "عبدالعزيز للتقنية" تقيم دورة لتطوير 50 مشروعاً من مخرجات "الهاكاثون" , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
"عبدالعزيز للتقنية" تقيم دورة لتطوير 50 مشروعاً من مخرجات "الهاكاثون"


المصدر: أهم الأخبار - صحيفة سبق اﻹلكترونية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى