تطبيق "ترجمان" يحصل على جائزة المليون ريال في ختام "هاكثون الحج"

0 تعليق 0 ارسل طباعة
دورة لتطوير 50 مشروعًا بالتعاون مع اتحاد الأمن السيبراني والبرمجة والدرونز

تصوير: محمد زمزمي

حصل تطبيق "ترجمان" على المركز الأول وجائزة قدرها مليون ريال في حفل ختام هاكثون الحج المقام بمركز جدة للمنتديات والفعاليات، بينما نال تطبيق "محفظة الحاج" المركز الثاني وجائزة قدرها 500 ألف ريال سعودي، ‏وحصل تطبيق "رؤى" على المركز الثالث وجائزة قدرها 350 ألف ريال.

ونال فريق التميز في هاكثون الحج وتطبيقه في إدارة المخيمات الإلكترونية على جائزة التميز وقدرها 150 ألف ريال سعودي.

ومن جانبها ‏أوضحت نورة العبد الكريم مدير عام الشراكات الإستراتيجية والتسويق في بنك التنمية الاجتماعية، أن 30 مليون ريال سعودي دعم لمشاريع الريادة في ‫هاكثون الحج.

وخلال حفل ختام هاكاثون الحج، أعلنت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ممثلة ببرنامج بادر لحاضنات ومسرعات التقنية عن دورة مصممة خصيصًا لتطوير نحو 50 مشروعًا من مخرجات الهاكثون، وستُعقد هذه الدورة الخاصة بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز؛ اذ من المقرر أن تمتد فترتها إلى 100 يوم، تشمل تمويل تلك المشاريع في مراحلها الأولى، وتقديم الساعات الاستشارية في خدمات تطوير الأعمال والاستشارات القانونية والمالية. وبما يسرع نمو تلك المشاريع بالشكل الأمثل لاستمرارها في المستقبل.

واعتبر "نواف الصحاف" المدير التنفيذي لبرنامج بادر لحاضنات ومسرعات التقنية، أن تصميم هذه الدورة يأتي إيمانًا من برنامج بادر بأهمية هاكثون الحج ومخرجاته من الابتكارات والأفكار والتطبيقات الذكية، مشيرًا إلى أن هذه الدورة ستساعد في ضمان نجاح تلك المشاريع بالشكل الأمثل واستمراريتها في المستقبل، وتحقيقها لنتائج إيجابية تسهم في تعزيز مسيرة الاقتصاد الوطني، وزيادة الإنتاجية وتوفير مزيد من فرص العمل للشباب السعودي.

الجدير بالذكر أن برنامج بادر أطلق ثماني حاضنات أعمال منذ إنشائه حتى اليوم لتكون أكبر شبكة حاضنات أعمال تقنية في الشرق الأوسط، ومرشحة لترأس الشبكة العربية للحاضنات التي مرجعها الاتحاد الدولي للاتصالات بالأمم المتحدة؛ وقد بلغت إيرادات الشركات المحتضنة ببادر 620 مليون ريال، وتجاوز أثرها الاقتصادي ملياري ريال سعودي.

تطبيق

تطبيق

تطبيق

تطبيق

تطبيق

تطبيق

تطبيق

تطبيق

تطبيق

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "تطبيق "ترجمان" يحصل على جائزة المليون ريال في ختام "هاكثون الحج"", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور تطبيق "ترجمان" يحصل على جائزة المليون ريال في ختام "هاكثون الحج" , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.


المصدر: أهم الأخبار - صحيفة سبق اﻹلكترونية

أخبار ذات صلة

0 تعليق