بهذا الزي ظهر "بان كي مون".. الكشافة السعودية تشارك بـ"المخيم الدولي 5" في كوريا

0 تعليق 0 ارسل طباعة
6500 جوال من40 دولة.. و"العمري": 6 أيام من الفعاليات.. واقع افتراضي وطائرات بلا طيار

بدأت جمعية الكشافة العربية السعودية، اليوم، مشاركتها في المخيم الكشفي الدولي الخامس للفرق الكشفية الذي تستضيفه كوريا الجنوبية بمركز جانج وون دو العالمي للتدريب الكشفي، ويشارك فيه أكثر من 6500 كشاف وجوال يمثلون 40 جمعية كشفية وطنية من الجمعيات الأعضاء بالمنظمة الكشفية العالمية.

وقد شهد حضور حفل افتتاح المخيم، اليوم، الأمين السابق لهيئة الأمم المتحدة الرئيس الفخري للكشافة الكورية بان كي مون، الذي استقبل في وقت سابق رؤساء الوفود المشاركة.

وتضمن حفل الافتتاح رفع علم المخيم، ثم مسيرة كشفية لحمَلة أعلام دول الجمعيات الكشفية المشاركة، ألقى بعدها رئيس اتحاد الكشافة الكورية هاهن هان كلمة ترحيبية بالوفود.

ثم ألقت مديرة قسم السياسات الشبابية في وزارة العائلة لي كوسون، كلمة تحدثت فيها عن أهمية هذه المناسبة للشباب، قدّم بعدها عرض مرئي تضمن لمحة عن الجامبوري الكشفي العالمي السابع عشر الذي استضافته كوريا الجنوبية عام 1991 في منتزه سيوراكسان الوطني، وعن استعداداتها لاستضافة الجامبوري الكشفي العالمي الــ25 في صيف عام 2023، أطلقت بعد ذلك الألعاب النارية، وقد حضر حفل الافتتاح نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية البروفيسور عبدالله بن سليمان الفهد.

وأوضح رئيس الوفد الكشفي السعودي علي العمري أن برنامج المخيم يتضمن العديد من الفعاليات التي ستقام على مدى 6 أيام، حيث تشمل إقامة ليلة جانج وون الدولية، وليلة لجنة الشباب، وفعالية المعرض والأداء والخبرة، وبرنامج البيئة الطبيعية العالمي، وبرنامج السلام (MoP)، ومجموعة من الأنشطة المائية تشمل الزورق وركوب الأمواج، والقارب المطاطي، والغطس، وبرنامج متعلق بالصناعة يشتمل على الواقع الافتراضي، والطائرات بلا طيار، والطباعة ثلاثية الأبعاد، وبرنامج التنمية العالمي.

بهذا الزي ظهر

بهذا الزي ظهر

بهذا الزي ظهر

بهذا الزي ظهر

بهذا الزي ظهر

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "بهذا الزي ظهر "بان كي مون".. الكشافة السعودية تشارك بـ"المخيم الدولي 5" في كوريا", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور بهذا الزي ظهر "بان كي مون".. الكشافة السعودية تشارك بـ"المخيم الدولي 5" في كوريا , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.


المصدر: أهم الأخبار - صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق