الارشيف / أخبار العالم

"التعاون الإسلامي" تدعو لسرعة إعلاء مبادئ "بيان مكة" عن أفغانستان

أكدت ضرورة تحرك كل الأطراف لوقف العنف وإجراء الانتخابات

ناشد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين حكومة أفغانستان وزعماءها السياسيين وشعبها والدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي؛ العمل معاً على وقف العنف الجاري والتركيز على إجراء انتخابات حرة ونزيهة وشاملة وشفافة.

ولفت "العثيمين" انتباه العالم إلى الزيادة الكبيرة في عدد الضحايا المدنيين والأضرار الجانبية في أفغانستان.

وقال: الوقت قد حان لإِعلاءِ المبادئ والأهداف التي حددها "إعلان مكة المكرمة الصادر عن المؤتمر الدولي للعلماء حول السلم والأمن في أفغانستان" الذي عقد في 11 يوليو الماضي، وحَثِّ جميع الأطراف على ضبط النفس ومضاعفة الجهود من أجل إطلاق الحوار وتعزيز التسامح والمصالحة.

واستذكر الأمين العام الأثر الإيجابي لوقف النار المؤقت الذي أعلنته الأطراف المعنية خلال عيد الفطر، معرباً عن تقديره لكل الجهود المبذولة من أجل تشجيع المباحثات البناءة بين أبناء الشعب الأفغاني.

وجدد "العثيمين" تأكيده على دعم المنظمة القوي لتنشيط عملية من أجل تعزيز مناخ السلام الدائم والمصالحة في أفغانستان وخارجها.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان ""التعاون الإسلامي" تدعو لسرعة إعلاء مبادئ "بيان مكة" عن أفغانستان", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور "التعاون الإسلامي" تدعو لسرعة إعلاء مبادئ "بيان مكة" عن أفغانستان , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
"التعاون الإسلامي" تدعو لسرعة إعلاء مبادئ "بيان مكة" عن أفغانستان


المصدر: أهم الأخبار - صحيفة سبق اﻹلكترونية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى