شاهد.. لمن كانت أول دكتوراه تمنحها ‫جامعة الإمام قبل 40 عاماً

0 تعليق 0 ارسل طباعة
لجنة مناقشة الرسالة ضمّت الشيوخ "عفيفي وبن حميد والتركي"

نشر المتحدث الرسمي باسم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أحمد الركبان، عبر حسابه بـ"تويتر"، صورة خبر أوردته صحيفة "الجزيرة" عن أول رسالة دكتوراه منحتها ‫جامعة الإمام قبل 40 عاماً.

وكانت هذه الرسالة للشيخ الدكتور صالح بن فوزان بن عبد الله الفوزان عضو هيئة كبار العلماء، وعضو اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء.

وضمّت لجنة المناقشة الشيخ عبدالرزاق عفيفي، والشيخ عبدالله بن حميد ، والشيخ عبدالله التركي.

يذكر أن الشيخ الفوزان البالغ من العمر 84 سنة له أكثر من 58 مؤلفًا وهو عضو في المجمع الفقهي بمكة المكرمة التابع للرابطة، وعضو في لجنة الإشراف على الدعاة في الحج، ويشارك في الإجابة ببرنامج "نور على الدرب" في الإذاعة.

وللشيخ "الفوزان"مشاركات منتظمة في المجلات العلمية على هيئة بحوث ودراسات ورسائل وفتاوى، جمع وطبع بعضها.

ويبدأ "الفوزان" برنامجه اليومي، من بعد صلاة الفجر إلى حدود الساعة العاشرة ليلا فهو ليس ممن يسهرون الليل كما حكى ذلك عن نفسه.

ويقول "الفوزان": ينبغي أن يأخذ الإنسان قسطه من الراحة في الليل وأن ينام مبكراً وأن يستيقظ في آخر الليل مبكراً مهما أمكن ليقدم لنفسه من الصلاة والتهجد والوتر والاستعداد لصلاة الفجر والانشغال بذكر الله عز وجل في وقت السحر فهذا ليل مسلم.

وأضاف: ليل المسلم ينبغي أن يكون أوله نوم وراحة وآخره عمل وذكر لله عز وجل وأداء للواجبات حتى يستقبل المسلم نهاره بالنشاط.

شاهد.. لمن كانت أول دكتوراه تمنحها ‫جامعة الإمام قبل 40 عاماً

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "شاهد.. لمن كانت أول دكتوراه تمنحها ‫جامعة الإمام قبل 40 عاماً", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور شاهد.. لمن كانت أول دكتوراه تمنحها ‫جامعة الإمام قبل 40 عاماً , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.


المصدر: أهم الأخبار - صحيفة سبق اﻹلكترونية

أخبار ذات صلة

0 تعليق