الارشيف / أخبار العالم

إحصائية صادمة.. 10 ملايين شخص يعيشون في العالم بلا جنسية

في أوروبا والأمريكتين وآسيا وأفريقيا

كشف تقرير صادم للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اليوم، عن أن هناك حوالي 10 ملايين شخص على الأقل بلا جنسية في عشرات البلدان المتقدمة والبلدان النامية حول العالم.

وأفادت المفوضية بأنه يمكن العثور على عديمي الجنسية، في أفريقيا والأميركتين وآسيا وأوروبا، وهم من المجموعات التي عُنيت بها المفوضية منذ تأسيسها، إلا أن العدد الدقيق غير معروف.

وأوضحت المفوضية أن سياسات الاستبعاد تشكل الأساس لعدد كبير من حالات انعدام الجنسية، بينما لا تزال التشريعات التمييزية على أساس نوع الجنس في أجزاء من العالم تهدد بخطر انعدام الجنسية.

وأشارت إلى أن بعض السكان النوبيين، في أفريقيا يتبين أنهم لا يتمتعون بحقوق المواطنة في كينيا، مضيفة أنه مع الانتقال بين دول القارة نفسها، يتأثر عدد كبير من شعوب ساحل العاج بعدم وضوح حالة جنسيتهم.

وبينت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أن تفكك الاتحاد السوفيتي والاتحاد اليوغوسلافي في أوروبا في التسعينيات أدى إلى انعدام الجنسية في الدول الجديدة الناشئة.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "إحصائية صادمة.. 10 ملايين شخص يعيشون في العالم بلا جنسية", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور إحصائية صادمة.. 10 ملايين شخص يعيشون في العالم بلا جنسية , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
إحصائية صادمة.. 10 ملايين شخص يعيشون في العالم بلا جنسية


المصدر: أهم الأخبار - صحيفة سبق اﻹلكترونية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى