"الثقفي" لـ"سبق": العالم على موعد لمشاهدة زخات "شهب البرشاويات" من منتصف الليلة

0 تعليق 0 ارسل طباعة
بعد ثبوت رؤية هلال ذي الحجة.. وتستمر حتى الفجر

أوضح الفلكي محمد بن ردة الثقفي، خبير رصد الأهلة والطقس بمرصده الخاص بثقيف جنوبي الطائف، أنه بعد ثبوت رؤية هلال ذي الحجة وغروبه مساء اليوم السبت سيشاهد العالم منتصف الليلة حتى الفجر زخات شهب ذروة البرشاويات، التي ستبدأ من الساعة الواحدة حتى الفجر.

وقال لـ"سبق" إنها ظاهرة فلكية فريدة من نوعها؛ إذ تدخل الأرض في الحزام الغباري للمذنبات، وتظهر في السماء على شكل خطوط ساطعة الإضاءة، وهي عبارة عن شهب تتساقط خلال فترات متقطعة، لكنها تنتهي في الغلاف الجوي، وليس لها خطر على الأرض أو المدن السكنية.

وأضاف: ستغدو الشهب مرئية أيضًا لمن يقطنون في مناطق جنوب خط الاستواء، وإن لم تكن بمعدل الرؤية نفس لسكان المناطق الشمالية؛ وهذا يعني أن الولايات المتحدة وأوروبا وكندا ستتمكن من رؤية زخة شهب البرشاويات في أفضل حالاتها، إلى جانب تمكُّن السكان في المكسيك وأمريكا الوسطى وآسيا والكثير من بلدان إفريقيا وأجزاء من أمريكا الجنوبية من متابعة الحدث الفلكي.

وأردف: تبدأ هذه الظاهرة الفلكية الساعة الواحدة حتى فجر يوم غد الأحد الأول من شهر ذي الحجة، وتستمر ليوم الاثنين في التوقيت نفسه في بلدان العالم، ومن ضمنها السعودية.

وحث الفلكي "الثقفي" جميع هواة علم الفلك على متابعة وتصوير شهب البرشاويات التي تزين السماء؛ كونها ليالي تخلو من وجود القمر.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان ""الثقفي" لـ"سبق": العالم على موعد لمشاهدة زخات "شهب البرشاويات" من منتصف الليلة", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور "الثقفي" لـ"سبق": العالم على موعد لمشاهدة زخات "شهب البرشاويات" من منتصف الليلة , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.


المصدر: أهم الأخبار - صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق