لأول مرة بالمملكة والشرق الأوسط.. زراعة سماعات عظمية لطفل عبر "نظارات التكبير"

0 تعليق 0 ارسل طباعة
أجراها فريق طبي بمستشفى فهد بجدة.. و"الشيخ": تقنية تسهم في تصوير الجراحات الدقيقة

تمكّن فريق طبي بمستشفى الملك بجدة ولأول مرة بالمملكة والشرق الأوسط، من استخدام تقنية نظارات التكبير الجراحي وكاميرا التصوير الجراحي الدقيق loupes and nanocam في عمليات جراحات الأذن الدقيقة والزراعات السمعية.

وفي التفاصيل، استطاع الفريق الطبي بقيادة الدكتور محمد الشيخ استشاري جراحات الأذن الدقيقة والزراعات السمعية من استخدام هذه التقنية اليوم في عمل أول حالة زراعة سماعات عظمية لمريض يبلغ من العمر ٨ سنوات.

وأوضح "الشيخ" لـ"سبق" أن الفريق تمكّن من استخدام هذه التقنية لأول مرة في المملكة والشرق الأوسط من شركة ديزاين فور فيجن designs for vision المزود الوحيد لهذه التقنية.

وبيّن أن دخول مثل هذه التقنية سوف يسهم بشكل فعال في إجراء وتصوير العديد من الجراحات الدقيقة للمرضى، وكذلك في إثراء العملية التدريبية لأطباء جراحة الأذن الدقيقة.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "لأول مرة بالمملكة والشرق الأوسط.. زراعة سماعات عظمية لطفل عبر "نظارات التكبير"", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور لأول مرة بالمملكة والشرق الأوسط.. زراعة سماعات عظمية لطفل عبر "نظارات التكبير" , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.


المصدر: أهم الأخبار - صحيفة سبق اﻹلكترونية

أخبار ذات صلة

0 تعليق