الارشيف / أخبار العالم

لأول مرة.. مستشفى الأمير مشاري ببلجرشي يجري عملية تكميم معدة لشاب يزن 137 كجم

  • 1/2
  • 2/2

بالمنظار الجراحي وبعمل ثلاثة ثقوب جراحية فقط

نجح فريق طبي بمستشفى الأمير مشاري ببلجرشي في منطقة الباحة في إنهاء معاناة مريض يبلغ من العمر (26) عامًا مع السمنة المفرطة؛ حيث وصل وزن المريض إلى (137) كيلوجرامًا.

وكان المريض يعاني من سمنة مفرطة شديدة منذ صغره، وقد أصبح قليل الحركة ويعاني من ارتفاع ضغط الدم ونقص في مستوى الأكسجين أثناء النوم؛ حيث إن كتلة جسم المريض في الكشف الأولي له كانت عالية جدًّا، بلغت نسبة 52%، وهي نسبة عالية جدًّا وتشكل خطورة صحية للمريض.

وبعد إجراء الفحوصات اللازمة المبدئية لمثل هذه الحالات تقرر إجراء عملية تكميم للمعدة بالمنظار الجراحي وبعمل ثلاثة ثقوب جراحية فقط وللمرة الأولى في مستشفى الأمير مشاري ببلجرشي.

وأكدت صحة المنطقة أنه وبتوفيق الله وفضله، غادر المريض المستشفى بعد متابعة حالته والاطمئنان على صحته، وتحديد مواعيد المراجعة للمتابعة.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "لأول مرة.. مستشفى الأمير مشاري ببلجرشي يجري عملية تكميم معدة لشاب يزن 137 كجم", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور لأول مرة.. مستشفى الأمير مشاري ببلجرشي يجري عملية تكميم معدة لشاب يزن 137 كجم , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
لأول مرة.. مستشفى الأمير مشاري ببلجرشي يجري عملية تكميم معدة لشاب يزن 137 كجم


المصدر: أهم الأخبار - صحيفة سبق اﻹلكترونية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى