أخبار العالم

موعد إمتحانات الترم الأول 2019 وإجازة نصف العام .. نشر جدول الإجازات الرسمية في مصر

موعد إمتحانات الترم الأول 2019 وإجازة نصف العام .. نشر جدول الإجازات الرسمية في مصر

التخطي إلى المحتوى

موعد إمتحانات الترم الأول 2019

أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية موعد إمتحانات الترم الأول 2019 وإجازة نصف العام، كما نشرت جدول الإجازات الرسمية في مصر، حيث حددت في إجتماعها حسم النقاش في الأجندة الدراسية لهذا العام، وتم تحديد مناقشة موعد بدء الدراسة للتزامن مع المنهج الدراسي، وأكد أنه لا تأجيل لموعد بدء الإمتحانات أو للدراسة في الترم الثاني.

موعد إمتحانات الترم الأول 2019

يعيش الطلاب وأولياء الأمور في جمهورية مصر العربية في حالة من الترقب والتأهل لمعرفة موعد إمتحانات الترم الأول 2019 في مصر، حيث أشارت الوزارة إلى أن الموعد الأصلي للإمتحانات يتم تحديده بالتزامن مع إنتهاء المقررات الدراسية التي تم تحديدها من قبل الوزارة، وأيضا الجامعات بعد موافقة المجلس الأعلى للجامعات، وأشارت اللجنة موعد إنتهاء الفصل الدراسي الأول والذي سيكون في 3 يناير 2019، وسوف تبدأ الإمتحانات في 5 يناير 2019 وتستمر حتى 24 يناير 2019.

موعد إجازة نصف العام

وحددت الوزارة موعد بدء إجازة نصف العام في 26 يناير 2019، وتستمر حتى 7 فبراير 2019، وسوف يتم بدء الفصل الدراسي الثاني في 9 فبراير 2019، ويستمر الفصل الدراسي الثاني 16 أسبوعا وينتهي في 30 مايو 2019، وسوف تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني في الأول من يونيو 2019 حتى 20 من يونيو 2019.

جدول الإجازات الرسمية في مصر 2019

المناسبة التاريخ اليوم
عيد الميلاد القبطي 7 يناير الإثنين
ثورة 25 يناير 25 يناير الجمعة
عيد تحرير سيناء 25 أبريل الخميس
عيد الفصح القبطي 28 أبريل الأحد
عيد شم النسيم 29 أبريل الإثنين
عيد العمال 1 مايو الأربعاء
عيد الفطر المبارك 4 يونيو الثلاثاء
أجازة عيد الفطر المبارك 5 يونيو الأربعاء
عيد الثورة 23 يوليو الثلاثاء
أجازة يوم وقفة عرفات 10 أغسطس السبت
عيد الأضحى المبارك 11 أغسطس الأحد
إجازة عيد الأضحى المبارك 12 أغسطس  الإثنين
بداية السنة الهجرية 31 أغسطس السبت
عيد القوات المسلحة 6 أكتوبر الأحد
عيد المولد النبوي الشريف 9 نوفمبر السبت

حث وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مع وزارة التعليم العالي بضرورة الإلتزام بالشروط الواجب توافرها في العديد من المجالات المختلفة، من أجل تطوير نظم التعليم، ومن بينها برنامج إدارة مصادر التعلم، ومنظومة التصحيح الإلكتروني والمحتوى العلمي لبنك المعرفة، على أن يتم كل ذلك قبل البدء في الدراسة، وأشاد أيضا بضرورة تطوير خريجي كليات التربية بضرورة الإلتزام بالشروط الواجب توافرها والتدريب على منظومة التعليم الجديدة.

التعليقات

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "موعد إمتحانات الترم الأول 2019 وإجازة نصف العام .. نشر جدول الإجازات الرسمية في مصر", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع الصبح ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور موعد إمتحانات الترم الأول 2019 وإجازة نصف العام .. نشر جدول الإجازات الرسمية في مصر , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
موعد إمتحانات الترم الأول 2019 وإجازة نصف العام .. نشر جدول الإجازات الرسمية في مصر


المصدر: أهم الأخبار - الصبح

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا