أخبار العالم

أخر أخبار اليمن : مجزرة أكاديمية.. مليشيا الحوثي تفصل 62 أستاذاً في جامعة ذمار

  • 1/2
  • 2/2

المصدر : أهم الأخبار - نيوز يمن

مجزرة أكاديمية.. مليشيا الحوثي تفصل 62 أستاذاً في جامعة ذمار

f4fb7c2b6c.jpg

تعبيرية

الرئيسية السياسية السبت 01 ديسمبر 2018 - الساعة (11:29) مساءً

صنعاء/ ذمار، نيوزيمن، نجوى إسماعيل:

أوقفت ميليشيا الحوثي، مرتبات عشرات الأكاديميين في جامعة صنعاء وجامعات حكومية أخرى، في مناطق سيطرتها بذرائع واهية، في حين فصلت عشرات الأكاديميين من جامعة ذمار واستبدلتهم بعناصر من أتباعها.

وأفاد مصدر أكاديمي لـ"نيوزيمن"، بأن ميليشيا الحوثي، اتخذت قرارات فصل تعسفية بحق عشرات الأكاديميين في الجامعات الحكومية بمناطق سيطرتها خلال الفترة الماضية.

وأضافت أن الميليشيا أوقفت الأكاديميين عن العمل تحت حجج واهية منها عدم التزامهم بالحضور يوميا إلى مقار عملهم بالكليات أو تأخرهم بالخارج أثناء تحضيرهم للزمالات البحثية والترقية العلمية، وكذا لمطالبة الأكاديميين بصرف مرتباتهم التي تستولي عليها ميليشيا الحوثي.

وبحسب مصدر "نيوزيمن"، فإن قيادة جامعة ذمار المعينة من جانب ميليشيا الحوثي، فصلت 62 أكاديميا خلال عامين، وقامت بإحلال عناصر موالين للجماعة يفتقرون للمعايير الأكاديمية بدلاء لهم.

وذكرت أن الميليشيا الحوثية أوقفت مرتبات ثلاثة من أهم أساتذة وعلماء التاريخ والآثار في جامعة صنعاء، اثنان منهم عملا بالجامعة لأكثر من أربعين عاماً، والثالث عمل في الجامعة لمدة ثلاثة وثلاثين عاما. 

وبررت ميليشيا الحوثي القرارات بأن الأكاديميين الثلاثة غير ملتزمين، بينما أحدهم وهو الدكتور يوسف محمد عبدالله، أستاذ الآثار ولغات الجزيرة العربية قبل الإسلام قد أحيل للتقاعد منذ سنوات، والثاني الدكتور حسين العمري، أستاذ التاريخ اليمني الحديث متواجد باليمن ومستمر بأداء مهامه، كما أن الدكتورة عميدة شعلان أستاذة آثار ولغات الجزيرة العربية قبل الإسلام متواجدة أثناء الدراسة الجامعية، وتقوم بواجباتها التدريسية.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "أخر أخبار اليمن : مجزرة أكاديمية.. مليشيا الحوثي تفصل 62 أستاذاً في جامعة ذمار", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع نيوز يمن ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور أخر أخبار اليمن : مجزرة أكاديمية.. مليشيا الحوثي تفصل 62 أستاذاً في جامعة ذمار , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
أخر أخبار اليمن : مجزرة أكاديمية.. مليشيا الحوثي تفصل 62 أستاذاً في جامعة ذمار


المصدر: أهم الأخبار - نيوز يمن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا