أخبار العالم

أخر أخبار اليمن : قرقاش: الحوثي يستخدم العنف والغذاء في حربه ضد الشعب اليمني

  • 1/2
  • 2/2

المصدر : أهم الأخبار - نيوز يمن

قرقاش: الحوثي يستخدم العنف والغذاء في حربه ضد الشعب اليمني

49a2c5e37e.jpg

وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش

الرئيسية السياسية الأربعاء 02 يناير 2019 - الساعة (6:12) مساءً

عدن، نيوزيمن:

توقع وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش، أن يشهد العام الجديد 2019م، تضعضعاً سياسياً لموقف جماعة الحوثي -ذراع إيران في اليمن- ما يفضي إلی انفراجات في الأزمة اليمنية.

وقال قرقاش، في سلسلة تغريدات علی حسابه في تويتر: "في اليمن التحالف العربي في موقع أفضل، وسيشهد العام 2019 انفراجات في الأزمة وتضعضعاً سياسياً لموقف الحوثي".

واستدرك قائلاً، "الطريق ما زال وعراً، والمسائل اليمنية لابد من أن يمهد لها حوار يمني داخلي جدي، ولكنه وبفضل تدخل التحالف بقيادة الرياض أصبحنا أكثر تفاؤلاً".

وتطرق إلى ما كشفه تقرير برنامج الأغذية العالمي حول متاجرة المليشيا الحوثية بالمساعدات الإغاثية والغذائية، واصفاً هذا التقرير بـ"المهم كونه يوثق الممارسات الحوثية".

وأشار الوزير الإماراتي إلى ما ورد علی لسان مدير برنامج الغذاء العالمي ديفيد بيزلي في التقرير إزاء تلك الممارسات الحوثية والذي قال "إن هذا السلوك يرقى إلى سرقة الطعام من أفواه الجياع، في الوقت الذي يموت فيه الأطفال في اليمن لأنهم لا يملكون ما يكفي من الطعام، هذا أمر شنيع، يجب أن يتوقف هذا السلوك الإجرامي على الفور".

وخلص قرقاش إلی القول "والحقيقة أن الحوثي في حربه ضد الدولة والشعب اليمني استخدم العنف والأطفال والألغام والغذاء وآن الأوان للمنظمات الأخرى أن تكون بنفس الوضوح"..

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "أخر أخبار اليمن : قرقاش: الحوثي يستخدم العنف والغذاء في حربه ضد الشعب اليمني", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع نيوز يمن ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور أخر أخبار اليمن : قرقاش: الحوثي يستخدم العنف والغذاء في حربه ضد الشعب اليمني , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
أخر أخبار اليمن : قرقاش: الحوثي يستخدم العنف والغذاء في حربه ضد الشعب اليمني


المصدر: أهم الأخبار - نيوز يمن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا