أخبار العالم

أخر أخبار اليمن : سلاح “سرحان” ينسي تعز القرارات الجمهورية.. وغزوان المخلافي يحتفل مع “الناصري”

  • 1/2
  • 2/2

المصدر : أهم الأخبار - نيوز يمن

سلاح “سرحان” ينسي تعز القرارات الجمهورية.. وغزوان المخلافي يحتفل مع “الناصري”

e53e5e6cde.jpg

سلاح “سرحان” ينسي تعز القرارات الجمهورية.. وغزوان المخلافي يحتفل مع “الناصري”

الرئيسية السياسية الخميس 03 يناير 2019 - الساعة (6:47) صباحاً

تعز، نيوزيمن:

في أولى قصص تعز في عهد محافظها الجديد “نبيل شمسان”، تصدرت حكاية خلافات القيادات الأمنية المشهد، ومع مرورها في وقت انشغال الناس بالقرار الجمهوري الذي عين محافظاً وقائداً عسكرياً جديدين لتعز، فقد أعاده قرار المحافظ الجديد “نبيل شمسان” إلى الواجهة.

تداول الناشطون صورة القرار باعتباره أول قرارات “نبيل شمسان”، والقاضي بـ”التحقيق مع مدير الأمن السياسي بالمحافظة العميد عبدالواحد سرحان لاقتحامه اجتماع اللجنة الأمنية بالمحافظة، الثلاثاء”.

سرحان، هو الشقيق الأكبر للعميد صادق الذي كان الوجه الأبرز لعسكرية تعز الموالية للواء علي محسن الأحمر، قبل أن تحل بدلاً عنه قيادات شابة جديدة أكثر ولاءً وفاعلية، قبل شهر ونصف عاد “صادق” من رحلة طويلة امتدت قرابة السنة خارج تعز واليمن.. محاولاً تهدئة الصراع المتصاعد بين “الإخوان ” و“اليسار”، بمسميات الصراع حول الشرعية، وكل منهم يدعي وصلاً بهادي.. وهادي لا يقر لهم بذلك.

وبعد أيام من وصول صادق إلى تعز، غادر القريب المشترك بينه وبين الإخوان “غزوان المخلافي” حسبما قالوا إن قائد الشرطة العسكرية هو من قاده إليه، وبالأمس حضر غزوان حفلاً للوحدوي الشعبي الناصري بمناسبة التأسيس، ونشر مكتبه الإعلامي بصفته “الشيخ غزوان علي عبدالله المخلافي قائد جبهة الأربعين” تهنئة للوحدوي الناصري بـ”مناسبة ذكرى الـ53 لتأسيس الحزب الذي كان وما يزال في مقارعة الانقلاب واستعادة الدولة” وباعتباره حزباً “لعب دوراً مؤثراً في الحياة السياسية والإنسانية في صناع القرار”..

لم يعد غزوان مثار جدل في تعز، التي تصاعد الصراع فيها لما هو أكبر منه ومن أسواق القات، حيث وصل الصراع إلى مناطق كبرى كالحجرية وطريق تعز عدن، وأبو العباس وعدنان الحمادي و”سالم”.

وقبل أن تحقق الاجتماعات التي عقدها “صادق” نجاحاً بشأن تهدئة الخلافات العسكرية العسكرية، بين الإخوان واليسار.. غير “هادي” الطقم السابق بشقيه المدني والعسكري.. وفي ذات الوقت كانت اللجنة الأمنية تعقد اجتماعاً اعتيادياً لها، انتهى بدخول سرحان الكبير شاهراً مسدسه في وجه قائد الشرطة العسكرية العميد جمال الشميري، معترضاً على عدم رده على اتصالاته. وتعكس الحادثة خلافاً أكبر من “تجاهل الاتصال” داخل اللجنة الأمنية التي يعد سرحان أحد أعضائها.

وجه المحافظ شمسان بتشكيل لجنة تحقيق في الواقعة برئاسة اللواء عبدالكريم الصبري وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن، وعضوية العميد منصور الأكحلي مدير الأمن، والعميد عبده البحيري مدير الاستخبارات العسكرية. وانشغل الرأي العام بالتوجيه بانتظار حكاية جديدة في تعز.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "أخر أخبار اليمن : سلاح “سرحان” ينسي تعز القرارات الجمهورية.. وغزوان المخلافي يحتفل مع “الناصري”", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع نيوز يمن ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور أخر أخبار اليمن : سلاح “سرحان” ينسي تعز القرارات الجمهورية.. وغزوان المخلافي يحتفل مع “الناصري” , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
أخر أخبار اليمن : سلاح “سرحان” ينسي تعز القرارات الجمهورية.. وغزوان المخلافي يحتفل مع “الناصري”


المصدر: أهم الأخبار - نيوز يمن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا