أخبار العالم

أخر أخبار اليمن : التايمز الأمريكية: بصمات إيران واضحة في هجوم الحوثي على قاعدة العند

  • 1/2
  • 2/2

المصدر : أهم الأخبار - نيوز يمن

التايمز الأمريكية: بصمات إيران واضحة في هجوم الحوثي على قاعدة العند

f63a50d3ac.jpg

AFP

الرئيسية السياسية الخميس 10 يناير 2019 - الساعة (5:03) مساءً

عدن، نيوزيمن، ترجمة خاصة:

اعتبرت صحيفة التايمز الأمريكية، هجوم مليشيا الحوثيين بطائرة بدون طيار، الخميس، على عرض عسكري للجيش اليمني بمثابة ضربة لجهود السلام في اليمن، بعد توقيع وقف إطلاق النار في مدينة الحديدة الرئيسية في الشهر الماضي.

وقالت الحكومة اليمنية، إن الهجوم الحوثي على قاعدة العند أسفر عن مقتل 4 و20 مصاباً في حصيلة أولية.

وقالت التايمز: "إن الهجوم جاء بعد يوم واحد من جلسة مجلس الأمن الدولي الذي شدد على اتفاق السلام ووضع حد للحرب، وبعد تقرير المبعوث الأممي مارتن غريفيث الذي قال "إن اتفاق السويد خفض من الصراع"، وهو ما اعتبرته الصحيفة ضربة لجهود السلام في اليمن.

وأضافت أن الهجوم الحوثي الذي يحمل بصمات إيران، التي طالما أمدت الميليشيات بالأسلحة والصواريخ وطائرات دون طيار، جاء وسط استمرار انتهاكات المتمردين للهدنة في محافظة الحديدة ورفضهم تطبيق البند الأبرز في اتفاق السويد، القاضي بانسحابهم من مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي على الساحل الغربي للبلاد.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "أخر أخبار اليمن : التايمز الأمريكية: بصمات إيران واضحة في هجوم الحوثي على قاعدة العند", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع نيوز يمن ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور أخر أخبار اليمن : التايمز الأمريكية: بصمات إيران واضحة في هجوم الحوثي على قاعدة العند , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
أخر أخبار اليمن : التايمز الأمريكية: بصمات إيران واضحة في هجوم الحوثي على قاعدة العند


المصدر: أهم الأخبار - نيوز يمن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا