أخبار العالم

الأمم المتحدة: قطاع غزة لا زال يواجه أزمة إنسانية غير مسبوقة, وهذه أبرز الأسباب !!

غزة/ المشرق نيوز

أصدرت الأمم المتحدة صباح اليوم الجمعة تقرير بشأن الأوضاع الانسانية والاقتصادية والصحية التي يعيشها السكان في قطاع غزة, لافتة إلى أن القطاع ما زال يواجه أزمة إنسانية غير مسبوقة.

وأشارت الأمم المتحدة في تقريرها إلى الصعوبة التي يتعرض لها النظام الصحي في مواجهة العدد الكبير من الإصابات، التي تأتي نتيجة استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار على الحدود الشرقية ومناطق التماس مع الاحتلال.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك: إن هناك نقصا في الإمدادات الطبية، بالقطاع، والنظام الصحي يواجه أيضًا مخاوفَ شديدةً بشأن الطاقة، مع تعطّل تقديم الخدمات الصحية في بعض المستشفيات والعيادات.

وأوضح أنه حتى نهاية العام المنصرم، كانت نسبة 42% من الأدوية الأساسية قد وصلت مخزوناتها إلى الصفر.

ودعا دوجاريك، الدول الأعضاء، إلى تقديم الدعم المستمر لشعب غزة، إذ ستكون هناك حاجة إلى 148 مليون دولار أخرى، لأنشطة النقد مقابل العمل خلال عام 2019.

 

 

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "الأمم المتحدة: قطاع غزة لا زال يواجه أزمة إنسانية غير مسبوقة, وهذه أبرز الأسباب !!", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع المشرق نيوز ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور الأمم المتحدة: قطاع غزة لا زال يواجه أزمة إنسانية غير مسبوقة, وهذه أبرز الأسباب !! , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
الأمم المتحدة: قطاع غزة لا زال يواجه أزمة إنسانية غير مسبوقة, وهذه أبرز الأسباب !!


المصدر: أهم الأخبار - المشرق نيوز

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا