أخبار عاجلة

مواطن من غزة يرفع دعوى قضائية في محكمة لاهاي ضد الجنرال غانتس

القدس المحتلة / المشرق نيوز

كشفت صحيفة" اسرائيلية، أن مواطنا من سكان مخيم البريج في غزة تقدم بدعوى قضائية  للمحكمة المركزية في لاهاي، ضد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق "بيني غانتس"، وقائد سلاح الجو الإسرائيلي السابق "أمير إيشل".

ووفقاً لصحيفة "هآرتس"، فقد اتهم المواطن اسماعيل زيادة "غانتس" بارتكاب جريمة حرب أدت لمقتل والدته وأشقائه الثلاثة، وزوجة أحدهم وابن شقيقه وشخص آخر كان ضيفا لدى العائلة، في قصف الطيران الحربي الإسرائيلي بيتَ عائلته في 20 تموز/يوليو 2014، في أثناء العدوان على غزة.

وقدم زيادة الدعوى في نهاية آذار/مارس الماضي، وبعد ذلك بثلاثة أشهر كلّف غانتس وإيشل المحامية الهولندية "كاثلاينة فان در بلاس" بأن تمثلهما، وفي نهاية تشرين الأول/أكتوبر الماضي، قدمت طلبا برد الدعوى التي قدمها زيادة، بزعم أن لا صلاحية للمحكمة بالنظر في الدعوى، وأن جهاز المحاكم الإسرائيلي مفتوح أمام الفلسطينيين، وأن غانتس وإيشل لديهما حصانة لأنهما عملا في إطار منصب رسمي.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "مواطن من غزة يرفع دعوى قضائية في محكمة لاهاي ضد الجنرال غانتس", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع المشرق نيوز ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور مواطن من غزة يرفع دعوى قضائية في محكمة لاهاي ضد الجنرال غانتس , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
مواطن من غزة يرفع دعوى قضائية في محكمة لاهاي ضد الجنرال غانتس


المصدر: أهم الأخبار - المشرق نيوز

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 'Overwatch' New Hero Teaser Decoded, A New Healer With the "Devil's Luck"
التالى أخبار اليمن : مصرع عشرات المرتزقة بينهم قيادي في الحدود