أخبار العالم

هكذا عقب عريقات على تصريحات "غرينبلات" والقيادي في حماس "أبو زهري"

رام الله/ المشرق نيوز

عقب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات مساء اليوم السبت على تصريحات مبعوث الرئيس الأمريكي للشرق الأوسط جيسون غرينبلات, والقيادي في  حركة حماس  سامي أبو زهري.

وقال عريقات رداً على غرينبلات وأبو زهري: " يبدو أن تصريحاتي تثير اشمئزاز غرينبلات وأبو زهري ، ولما لا فهما شريكان فى صفقة القرن وفصل قطاع غزة عن الضفة والقدس، وتدمير المشروع الوطني الفلسطيني، وما اسمعه منهما يجعلني استذكر قول الإمام الشافعي رضي الله عنه  ( إياك وجدال الأحمق فقد لا يفرق الناس بينكما )".

حيث قال غرينبلات  للمتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، ابو ردينة الجمعة إنه حان الوقت للتصرف بجدية ومسؤولية.

وذكر غرينبلات في تغريده له على موقع "توتير": "السيد أبو ردينة: "حان الوقت للتصرف بجدية، إما العمل على اتفاق سلام وإما ان تحاولوا مساعدة الفلسطينيين. الرسائل والأساليب القديمة لم تعد صالحة للعمل بعد اليوم، لا مع الولايات المتحدة ولا مع دول عديدة أخرى. انها مسألة وقت حتى تقول دول أخرى ذلك بصوت مرتفع ايضا".

وكان نبيل أبو ردينة، المتحدث باسم السلطة الفلسطينية قال الخميس خلال مؤتمر صحافي أن "السلام والاستقرار والامن لن يتحقق من خلال ما يسمى صفقة القرن، أو إجراءات إسرائيل وقراراتها المخالفة لكل الشرعية الدولية، ولا من خلال مؤامرات إقليمية ومن يتساوق معها".

وشدد أبو ردينة على ان: "العنوان الأساسي لتحقيق السلام، هو مقر الرئاسة في مدينة رام الله، والعنوان هو الرئيس محمود عباس ليس كشخص، بل بما يمثله كوطن وشعب وثوابت منظمة التحرير الفلسطينية التي لن نتخلى عنها، وهي دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

واضاف: "العنوان رام الله ليس واشنطن ولا تل أبيب ولا أي مكان آخر، وحل القضية الفلسطينية هو مفتاح حلول كل قضايا المنطقة، ومن دون ذلك لا يمكن تحقيق السلام مهما كان حجم التحديات أو الضغوطات".

 

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "هكذا عقب عريقات على تصريحات "غرينبلات" والقيادي في حماس "أبو زهري"", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع المشرق نيوز ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور هكذا عقب عريقات على تصريحات "غرينبلات" والقيادي في حماس "أبو زهري" , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
هكذا عقب عريقات على تصريحات "غرينبلات" والقيادي في حماس "أبو زهري"


المصدر: أهم الأخبار - المشرق نيوز

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا