أخبار عاجلة

هكذا عقب "أبو مرزوق" على قطع السلطة رواتب موظفين بوزارة الصحة

غزة/ المشرق نيوز

عقب القيادي في  حركة حماس  موسى أبو مرزوق، اليوم الاثنين، على قطع رواتب 263 موظفاً في قطاع غزة، من العاملين في وزارة الصحة، من قبل السلطة الفلسطينية.

ونشر أبو مرزوق تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) قال فيها: إن قطع رواتب 263 من الكوادر الصحية، ومن قبل منع وصول مستحقات غزة من الدواء واختصار التحويلات الطبية، كل ذلك يعتبر انتهاكاً صارخاً للحق في العلاج، ويضع حياة مرضى غزة في خطر".

وأضاف: "وإذا رافق ذلك تقليص خدمات (أونروا) في المجال الصحي، ومنع معظم المرضى من العلاج في الداخل، فذلك يدخل في إطار المؤامرة".

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي بغزة، زياد ثابت، أن سياسة قطع الرواتب الأخيرة، طالت 400 معلم وموظف في قطاع التعليم بمحافظات غزة، فيما تحدثت وزارة الصحة عن قطع رواتب 263 من موظفيها من قبل السلطة الفلسطينية.

وكانت حكومة تسيير الأعمال، برئاسة رامي الحمد الله، قطعت رواتب عدد من الموظفين بغزة، في حين رفعت نسبة رواتب عدد كبير منهم إلى 75%، بعد أن كانت تُصرف بنسبة 50%.

ولا يزال عدد كبير من موظفي السلطة الفلسطينية، الذين يعملون في مدارس ومستشفيات قطاع غزة، يتلقون رواتب من قبل الحكومة، رغم سيطرة حماس على الوزارات، واستنكاف معظم الموظفين، بعد أحداث الانقسام عام 2007.

 

 

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "هكذا عقب "أبو مرزوق" على قطع السلطة رواتب موظفين بوزارة الصحة", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع المشرق نيوز ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور هكذا عقب "أبو مرزوق" على قطع السلطة رواتب موظفين بوزارة الصحة , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
هكذا عقب "أبو مرزوق" على قطع السلطة رواتب موظفين بوزارة الصحة


المصدر: أهم الأخبار - المشرق نيوز

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخر أخبار اليمن : الحكومة اليمنية تستهجن "انحيازاً فاضحاً" من قبل غريفيث للمتمردين وتشدّد: "صبرنا لن يطول"
التالى إقراض الطلبة يوجه نداءه الأخير للطلبة المقترضين, وهذا ما تضمنه !!