نتنياهو: في الولاية القادمة لترمب سنحصل على اعتراف بسيادتنا على الضفة الغربية

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

القدس المحتلة/ المشرق نيوز:

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو انه في الولاية القادمة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد اقل من عام ستحصل الدولة العبرية على اعتراف بسيادتنا على الضفة.

وقال نتنياهو في لقاء أجرته معه القناة العبرية 13: "أوضحت لترمب خلال زيارتي الاخيرة للولايا المتحدة  أنني لست مستعدًا لإجلاء شخص واحد من الضفة الغربية- يقصد المستوطنين."

وأضاف: "جميع المستوطنات - الكتل وليس الكتل - يجب أن تبقى تحت السيادة الإسرائيلية".

وعندما سئل عما إذا كان يتوقع أن يعترف ترامب بالضفة الغربية كأرض خاضعة للسيادة الإسرائيلية ، أجاب: "انتظروا الولاية القادمة" .

أشار نتنياهو إلى خطة ترامب للسلام ، قائلاً: "هناك ثلاثة شروط آمل أن تظهر في الخطة: لن يتم اقتلاع أي مستوطن، سنبقى مسيطرين على المنطقة الواقعة غرب الأردن ولن نقسم القدس".

واضاف: "قلت لترامب وكوشنر وجرنبلات أنه لن انسحب ابداً ولن أتراجع عن هذه الشروط ابداً ".

فيما يتعلق بسياسة إسرائيل تجاه حماس ، قال نتنياهو: "لقد تم قطع الصلة بين غزة والضفة الغربية ، وهذان الكيانان الآن كيانان منفصلان ، وأعتقد أنه بمرور الوقت ليس هذا أمرًا سيئًا لدولة إسرائيل".

واتهم نتنياهو الرئيس محمود عباس بمحاولته حرق غزة من خلال عدوان اسرائيلي.

وقال: "لقد ظن (الرئيس عباس) أنه من خلال هذا الشيء(الحرب على غزة) سيحرق غزة، وسنتغلب على غزة بثمن دموي، وعلى حراب ودم إسرائيل سيضع غزة على طبق من الفضة".كما قال.

وأضاف: "هذا الشيء جلبه أبو مازن لنفسه، قلل من تحويل الأموال. لقد اعتقد أنه من خلال هذا الشيء سيشعل النار في غزة. ونهزم غزة بثمن دموي، وعلى حراب ودم إسرائيل سيحصل على غزة على طبق فضي. هذا لم يحدث ".على حد تعبيره.

 

 

المصدر: أهم الأخبار - المشرق نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق