إجازات شهر أبريل 2019 .. تعرف على موعد إجازة شم النسيم وعيد تحرير سيناء

0 تعليق 20 ارسل طباعة تبليغ حذف

إجازات شهر أبريل 2019، التي تحدت لصالح المصالح الحكومية والعاملين بالدولة المصرية، بخلاف يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، فالطبيعي أن العاملين بالدولة يحصلون على 8 أيام اجازة شهرية، وبجانب المناسبات الرسمية يحصل الجميع على زيادة في اجازات شهر أبريل 2019، برصيد حوالي 10 أيام بخلاف بعض الأيام المرتبطة باحتفالات الأقباط والمدارس التي يجري بها الاستفتاء على التعديلات الدستورية المقرر انعقادها الشهر الحالي، ليستمتع المصريون برصيد بقسط من الراحة لانجاز ما يعوقهم في الأيام العادية.

 إجازات شهر أبريل 2019

إجازات شهر أبريل 2019 إجازات شهر أبريل 2019

إجازات شهر أبريل 2019

  • 3 أيام للتعديلات الدستورية في حال التأكد من موعدها خلال أيام، والمقرر انعقادها في الفترة من 21 إلى 23 أبريل
  • عيد تحرير سيناء الخميس 25 أبريل
  • عيد القيامة المجيد الأحد 28 أبريل
  • شم النسيم الإثنين 29 أبريل

وتضمن تلك الإجازات المدارس والمصالح الحكومية وجميع العاملين بالدولة، وحسب ما يخصصه القطاع الخاص وفقا لاحتياجات العمل، لكن سيظل قطاع كبير من المواطنين لا يتمتعون بالاجازات الرسمية كالسائقين والعمال وأصحاب المحلات ورجال الشرطة والأطباء نظرا لطبيعة عملهم.

وتعتبر الاجازات الرسمية أمر يشغل بال الكثير من المصريين، نظرا لرغبتهم بقسط من الراحة وقضاء وقت أطول في المنزل مع العائلة، ولا سيما المرأة المصرية التي تمل أعباء كثيرة فوق أكتافها مستغلة تلك الاجازات في إنجاز ما لديها بجانب الاهتمام بصغارها في حالة كانت متزوجة.

وبمقرر الانتهاء من شهرأبريل يستقبل المصريون أول يوم من شهر مايو والذي يحتفل به المجتمع المصري  عيدا للعمال، وبعده بأيام يستقبل الوطن العربي شهر رمضان المبارك، الذي يضفي حالة من الروحانية بالصوم والصلاة وقراءة القرآن.Advertisements

أما عن الشهر الحالي “أبريل” والذي يقترن به  “كدبة أبريل” حيث يسعى العديد من المصريون والمشاهير حاليا بتأليف أخبار لا تصدق ويبثها لأصدقائه في إطار النكات، كمناسبة تبدء مع دخول شهر أبريل في عدد من الدول العربية بجانب مصر.

“كذبة أبريل” هي تقليد أووبي تم انتقاله إلى الشرق بهدف بث شائعات تحمل اسم “كذبة بيضاء”، لكنها في النهاية قد تتسبب في مشاكل لبعض الأشخاص الذي يعد “ضحية الكذب”.

 

 

 

المصدر: أهم الأخبار - نجوم مصرية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق