يسري نصر الله يكشف لـ"دوت الخليج" كواليس التحضير لـ"الماء والخضرة والوجه الحسن" قبل...

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

يرأس المخرج المصري يسري نصر الله، لجنة تحكيم الأفلام التسجيلية الطويلة والقصيرة ضمن فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة في دورته الـ21، والمقام حتى 16 أبريل الجاري.

المخرج يسري نصر الله

يسري نصر الله ومهرجان الإسماعيلية الـ21

وأكد يسري نصر الله في تصريح لـ"دوت الخليج" أنه لا توجد أية خلافات بينه وبين أعضاء لجنة التحكيم الآخرين، والتي من ضمنهم الفنانة السورية سلاف فواخرجي، لافتًا إلى أن أي قرار خاص بأفلام المسابقة، يخرج بإجماع الآراء بين الأعضاء.

وأشاد يسري نصر الله بالأفلام المشاركة بمسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة والقصيرة ووصفها بـ"القوية"، موضحًا أن الأزمة التي كانت تواجهه دوت الخليج صعوبة الاختيار فقط.

فيلم الماء والخضرة والوجه الحسن

Advertisements

كواليس التحضير لـ"الماء والخُضرة والوجه الحسن"

في سياق آخر كشف المخرج المصري عن أن فيلمه "الماء والخُضرة والوجه الحسن" الذي عُرض عام 2016، بدأت فكرته قبل تنفيذه بحوالي 20 عامًا، لكن المنتجين لم يتحمسوا طوال تلك الفترة لإنتاجه، إلى أن نال إعجاب أحمد السبكي وقرر إنتاجه.

يسري نصر الله يكشف كواليس فيلم الماء والخضرة والوجه الحسن

وأوضح يسري نصر الله أن الفكرة بدأت عندما تعرف على الفنان باسم سمرة ورافقه لعدة أيام في منزله بإحدى القرى وتعرف على عائلته التي كان يعمل بها بعض الطباخين، وتعايش مع عالمهم وقرر حينها تقديم فيلمًا يحكي عن تلك التفاصيل التي عايشها معهم.

يُذكر أن فيلم "الماء والخُضرة والوجه الحسن" من بطولة ليلى علوي ومنة شلبي وأحمد داود ومحمد فراج وباسم سمرة وصابرين وغيرهم.

المصدر: أهم الأخبار - نجوم مصرية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق