الارشيف / أخبار العالم

اعرف لجنتك الانتخابية| بالأسم والرقم القومي أعرف لجنتك الانتخابية 2019| تعرف على أهم التعديلات...

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أعرف لجنتك الانتخابية، ننشر لكم رابط موقع الهيئة العليا للانتخابات لمعرفة لجانكم الانتخابية بالأسم والرقم القومي للتصويت على التعديلات الدستورية 2019 والتي ستبدء في جميع محافظات مصر من يوم 3 إبريل ولمدة 3 أيام، وكم خلال ماتبقه من السطور سوف نخبركم بأهم التعديلات الدستورية 2019 قبل التصويت عليها بنعم أم لا.

اعرف لجنتك الانتخابية

اعرف لجنتك الانتخابية

اعرف لجنتك الانتخابية

يشهد محرك بحث جوجل الآن عمليات بحث ضخمة بجملة اعرف لجنتك الانتخابية ، من قبل المواطنين المصريين الراغبين في الذهاب إلى اللجان والتصويت على المواد الدستورية الجديدة التي أصبحت هي الشغل الشاغل في الشارع المصري، حتي يكون لهم دور إيجابي وليس سلبي.

موقع الهيئة العليا للانتخابات

يمكنك الدخول هنا على موقع الهيئة العليا للانتخابات لمعرفة لجنتك الانتخابية  للتصويت على التعديلات الدستورية 2019، والتي لم يتبقي عليها إلا أياما معدودة، وأليكم الطريقة من خلال الفيديو التالي:

Advertisements

أهم التعديلات الدستورية 2019

تقول المادة 241 “تنتهي مدة رئيس الجمهورية الحالي بانقضاء 6 سنوات من تاريخ إعلان انتخابه رئيسا للجمهورية في 2018، ويجوز إعادة انتخابه لمرة تالية”.

فيما تشير المادة 140 “ينتخب رئيس الجمهورية لمدة 6 سنوات ميلادية، تبدأ من اليوم التالي لانتهاء مدة سلفه، ولا يجوز أن يتولى الرئاسة لأكثر من مدتين رئاسيتين متتاليتين”.

كما جرى إقرار المادة التي تجيز تعيين نائب أو أكثر لرئيس الجمهورية، وكذلك المادة التي تنص على تشكيل مجلس أعلى للهيئات القضائية في مصر.

طريقة تغيير لجنتك الانتخابية

طريقة تغيير لجنتك الانتخابية

طريقة تغيير لجنتك الانتخابية

وفي حالة تغير محل اقامتك أو رغبتك لأى سبب في تغيير لجنتك الانتخابية، عليك بالدخول إلى موقع اللجنة العليا للانتخابات، وعلى يسار الموقع ستجد قائمة قم باختيار منها “تغيير المركز الانتخابي”، ثم ستفتح لك صفحة جديدة تطلب منك إدخال الرقم القومي الخاص بك وبعد إدخاله يمكنك تغيير لجنتك الانتخابية.

المصدر: أهم الأخبار - نجوم مصرية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا