أخبار العالم

سفير رواندا لـ "دوت الخليج": السيسي فتح الدار المصرية أمام أفريقيا

قال صالح هابيمانا ،سفير دولة رواندا لدى مصر« لا شك ان الرئيس عبد السيسي، أعاد رؤية مصر الافريقية ،الى طريقها الصحيح وفتح الدار المصري أمام أفريقيا من جديد.

وأكد صالح هابيمانا في تصريحات خاصة لـ "دوت الخليج" على هامش الملتقى العربي الأفريقي الأول للتراث أن المذابح الجماعية في رواندا عام 1994 لم تقف عائق أمام المساعي الرواندية التي حققت النهضة  والتنمية في البلاد.

وأحيت أمس الثلاثاء مؤسسة نحمي تراثنا ، تحت رعاية وزير الشباب والرياضة ، الملتقى العربي الإفريقي للتراث تحت شعار «التراث ميراث الشعوب».

وبإشراف رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني دينا فؤاد أمس الثلاثاء 30 أبريل في الخامسة مساء بمقر مركز التعليم المدني بالجزيرة في إطار أسوان عاصمة الشباب الإفريقي للاحتفال باليوم العالمي للتراث.

وكان عادل منيب رئيس مجلس أمناء المؤسسة قد صرح لبوابة المواطن أن يوم التراث العالمي تحتفل به العديد من دول العالم يوم 18 أبريل، وهو يوم حدده المجلس الدولي للمباني والمواقع الأثرية «ICOMOS» للاحتفاء به كل عام، ويتم برعاية منظمة اليونسكو ومنظمة التراث العالمي من أجل اليوم العالمي لحماية التراث الإنساني، حسب الاتفاقية التي أقرها المؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة في باريس عام 197.

كما أكد محمد السيد منسق الملتقى ورئيس لجنة التواصل الإفريقي بالمؤسسة لبوابة المواطن أن المؤسسة ستنظم احتفالية كبري تزامنا مع اليوم العالمي للتراث ، وذلك من خلال الملتقى العربي الإفريقي للتراث والذي يشمل مجموعة من الجلسات الثقافية الغنية والتي تعنى بالتراث المصري والعربي والإفريقي وتشمل الجلسة الأولى الحديث عن التجربة الرواندية وكيفية الاستفادة منها ويتحدث فيها سفير دولة رواندا صالح هابيمانا.

المصدر: أهم الأخبار - نجوم مصرية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا