الارشيف / أخبار العالم

المشاط يتوعد المبعوث الاممي بعدم السماح له بالوصول إلى صنعاء

تهامة برس | متابعات |

التقى غريفيث المبعوث الأممي لدى اليمن في صنعاء خلال اليومين الماضيين عدداً من قيادات جماعة الحوثيين بينهم مهدي المشاط رئيس مايسمى المجلس السياسي الأعلى الذي أنشأته الجماعة لإدارة المناطق الخاضة لسيطرتها.

وأفادت مصادر سياسية في صنعاء أن المشاط توعد المبعوث الأممي وموظفي الأمم المتحدة كافة بعدم السماح لهم بالوصول جواً إلى صنعاء عبر مطارها، إذا لم تتم الموافقة على فتح المطار.

وهاجم القيادي الحوثي الأمم المتحدة وقال إن مواقفها مؤلمة وغير حيادية وتتماشى مع أهواء دول التحالف، مطالباً “الأمم المتحدة باتخاذ موقف معلن يدين خروقات دول العدوان (التحالف العربي) لاتفاق الحديدة وألا تظل تمارس موقف المتفرج تجاه تصاعد أعمال خرق اتفاق وقف إطلاق النار” بحسب وسائل إعلام الانقلاب.

وتوعد الحوثيون بالرد على الإجراءات الاقتصادية التي تتخذها الحكومة  المعترف بها دولياً والتي وصفوها بـ “العدائية”، ونقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” بنسختها في صنعاء التي تديرها الجماعة عن المشاط قوله إن “هناك خطوات وخيارات مؤلمة يمكن اتخاذها” إذا لم يتم التراجع عن تلك الإجراءات .

وأضاف أن جماعته في وضع يجعلها أكثر قوة والمضي في تلك الخيارات لكنها كانت تتحلى بضبط النفس؛ متهماً السفير الأمريكي لدى اليمن بقيادة “الحرب الاقتصادية” قائلاً : إن “السكوت لم يعد ممكناً”.

المصدر: أهم الأخبار - اقتصاد بوابتي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا