الارشيف / أخبار العالم

الصين تنتقد أول اجتماع بين مسؤولى أمريكا وتايوان منذ 4 عقود

ردت الصين بغضب اليوم الاثنين، حيث أكدت تايوان الاجتماع الأول منذ أكثر من أربعة عقود بين كبار مسؤولي الأمن في الولايات المتحدة وتايوان.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية بالجزيرة في بيان يوم السبت، إن ديفيد لي مدير الأمن القومي التايواني التقى بمستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جون بولتون في وقت سابق من هذا الشهر.

ووفقاً لوكالة رويترز، قالت وكالة الأنباء المركزية الرسمية، إن الاجتماع كان الأول منذ أن أنهت الجزيرة والولايات المتحدة العلاقات الدبلوماسية الرسمية في عام 1979.

وتعتبر الصين تايوان مقاطعة متقلبة، يتم استصلاحها بالقوة إذا لزم الأمر، وأثار الاجتماع غضب بكين التي تخوض بالفعل حربًا تجارية مريرة مع واشنطن.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية لو كانج في مؤتمر صحفي يومي "إن الصين غير راضية للغاية وتعارض ذلك بحزم"، مضيفا أن بكين تعارض أي شكل من أشكال التبادلات الرسمية بين الولايات المتحدة وتايوان.

وأصبحت العلاقات الدبلوماسية بين بكين وواشنطن متوترة بشكل متزايد في الأسابيع الأخيرة بسبب الحرب التجارية المتصاعدة، ودعم الولايات المتحدة لتايوان والموقف العسكري الصيني القوي في بحر الصين الجنوبي، حيث تقوم الولايات المتحدة بدوريات بحرية الملاحة.

المصدر: أهم الأخبار - الوكيل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا