أخبار العالم

مقاتلات التحالف تستهدف “صيد ثمين” وترفع من خسائر المليشيات في عمليات نوعية شمال الضالع

ضربت المقاتلات الجوية للتحالف العربي لدعم الشرعية أهدافاً عسكرية للمليشيات الحوثية، شمال الضالع، قبل منتصف الليل، ويستمر التحليق، وانكسر هجوم كبير كان يستهدف منطقة باجة في جبهة حجر.

وعانت المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، من عملية نوعية متواصلة لطيران التحالف، بعد إطلاق عملية “صمود الجبال” بدور فاعل للمقاتلات لشل قدرات المليشيات.

هذا وتكبدت المجاميع الحوثية خسائر ثقيلة تحت ضربات جوية مركزة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية خصوصا في غرب وشمال غرب مديرية قعطبة.

ودمرت الغارات الجوية عتاداً ثقيلاً وأسلحة في موقع الجب جنوب غرب مديرية قعطبة فجر الأحد.

Advertisements

وقصفت الطائرات مواقع وتجمعات في منطقة الزبيريات مخلفة انفجارات عنيفة وحرائق في آليات وعتاد عسكري منها دبابة ومدفعية ومركبات وأسلحة.

كما قصفت المقاتلات بنجاح ما تسمى بكتيبة المهام الخاصة التابعة للمليشيات الحوثية مع آليات ومعدات في حبيل السماعي غربي قعطبة.

وميدانياً، منيت المليشيات بهزيمة مذلة في جبهة حجر، حيث أفشلت القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية هجوماً هو الأكبر والأعنف على مدى ساعات في جنوب منطقة باجة.

وكسرت المقاومة والمشتركة محاولات مستميتة لتحقيق أي تقدم صوب قريتي الشَريفة والحَذأة، وسقط الليلة عشرات القتلى من الحوثيين خلال محاولات تسلل فاشلة في موقع قريب من المحطة.

المصدر: أهم الأخبار - نجوم مصرية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا