أخبار العالم

تقرير: تركيا تستغل قواتها في الدوحة للتجسس على النظام القطري

كشفت وثيقة سرية أن القوات التركية المنتشرة في قاعدة عسكرية في العاصمة القطرية الدوحة راقبت التطورات الدبلوماسية والسياسية في قطر بشكل يومي، وأبلغت تركيا بذلك.

ووفقًا لوثيقة من أربع صفحات نشرها موقع نورديك مونيتور، فإن وحدة القوات البرية التركية المتمركزة في الدوحة راقبت التطورات اليومية في قطر وأرسلت تقارير إلى تركيا بذلك، حيث تم توقيع التقرير بتاريخ 14 يوليو 2016 من قبل الرائد مراد عير وتم إجازته من قبل المقدم علي شاكان.

وتضمن التقرير مقتطفات من مقابلة مع السفير الفرنسي في قطر ، إريك شيفالييه، الذي قدم عدد الشركات الفرنسية العاملة في قطر، وتطوير شركات نفطية جديدة، ومدرسة فرنسية في قطر وحجم التجارة بين البلدين.

كما طلب القادة من مقر القيادة التركية الحصول على إذن من المسؤولين القطريين لمواصلة الوجود الدائم للقوات التركية في الأراضي القطرية. كما تم الإبلاغ عن الروتين اليومي للقوات المتمركزة في القاعدة مثل التدريب والتدريبات والاجتماعات.

وقال الموقع إنه في وقت إعداد التقرير، بلغ العدد الإجمالي للقوات في قطر 93 جنديًا ، بالإضافة إلى 16 ضابطًا و 20 ضابط صف. وعززت تركيا وجودها في القاعدة في ديسمبر 2017، وتعتزم إضافة قوات وممتلكات تابعة للبحرية والقوات الجوية إلى القاعدة القطرية أيضًا، حيث لديها القدرة على استيعاب 3000 جندي.

المصدر: أهم الأخبار - نجوم مصرية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا