أخبار العالم

البداية بورسعيد.. الحكومة: وقف العلاج على نفقة الدولة أول سبتمبر - اخبار فنية

قالت وزارة الصحة، إن الدولة ستكون مسئولة عن توفير الخدمة للاسر الفقيرة في منظومة التأمين الصحي الشامل.

لافتة ان الاسر القادرة سيتم تحديد الاشتركات لها بناء علي صافي الدخل وان كافة الوزرات تعاونت لخروج هذا المشروع بهذا الشكل الجيد بالاضافه الي مؤسسات المجتمع المدني والتي شاركت في هذه المنظومة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء عُقد منذ قليل، مضيفة بأن اليوم بدء التشغيل التجريبي لمنظومة التامين الصحي بمحافظة بورسعيد وان الخطوات التي تم اتخاذها لتدشين هذا المشروع بدات بقانون لانشاء ثلاث هيئات لتعمل في هذه المنظومه بالاضافه الي تاهل الاطباء للعمل بالمنظومة.

وتابعت ان كل المواطنين ببورسعيد مدعوون اليوم لتسجيل بياناتهم من ا يوليو الي ١ سبتمبر لافتة انه لن يتم التحويل الي اي مستشفي الا عن طريق الوحدة الصحيه وستتحمل الدوله تكاليف الرعايه مشيرة ان هذا اليوم حلم تحقق في وزراه الصحة وذلك الانجاز الفضل يعود فيه للقيادة السياسيه الحكيمة.

وقالت الوزارة انه بعد شهر سبتمبر سيتم البحث عن المشتركين في الخدمه من اهالي بورسعيد مؤكدة لن يكون هناك علاج علي نفقة الدولة بعد اول سبتمبر ،وبعد هذا التاريخ سوف تدفع الاسرة الاشتراك بسعر التكلفه الحقيقيه غير المدعمه واي محافظه سيتم تدشين منظومة التامين الصحي الجديد بها سوف نعطي مهلة للمواطنين للتسجيل المدعم من الدولة واذا تخطت المهله سيدفع المواطن التكلفة كاملة بدون دعم مثل ما يحدث في اَي دولة.

شارك الخبر:

المصدر: أهم الأخبار - القاهرة 24

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا