أخبار العالم

المخرج سعيد حامد يكشف أسباب نجاح أعماله مع محمد هنيدي

تحدث المخرج سعيد حامد عن أهم الأعمال التي قدمها مع نجم الكوميديا محمد هنيدي، موضحا أسباب النجاح المنقطع النظير لفيلمي "صعيدي في الجامعة الأمريكية"، و"همام في أمستردام".

وقال سعيد حامد لـ دوت الخليج: "إن من أبرز أسباب النجاح أنها أفلام تحكي عن شباب طموح يتجه للعلم، وفي "همام" أحكي عن تجارب المصريين في الغربة وقصة نجاحهم مع الاهتمام أيضًا بـالتصوير في نفس البلد حتى ان سفارة هولندا اشتكت من كثرة طلبات الحصول على التأشيرة لها بعد الفيلم".

وكشف سعيد حامد كواليس أفلام "جاءنا البيان التالي" و"يا أنا يا خالتي" وسبب تعاونه الدائم مع محمد هنيدي، قائلا "بدايته كانت معي في "صعيدي في الجامعة الأمريكية"، وكبرنا معا و أتفاءل به كثيرا".

وأضاف: "كنا نصور جاءنا البيان التالي في لبنان على إنه الشيشان ولكن للأسف عندما وصلنا آخر شهر 4 كان الثلج ذاب كله تقريبا وقررنا العودة لمصر، ويشاء الله أن تنزل كمية جليد في آخر ليلة قبل السفر بارتفاع متر ونصف المتر فقمنا بـوضع الكاميرا امام باب الفندق وصورنا مشهد الجليد المعروف".

كما تحدث "حامد" عن تجربته الناجحة مع "هنيدي" في الفوازير أيضا من خلال فوازير (أبيض واسود) التي عرضت في 60 حلقة، قائلا: "لقد نجحت جدا واستمتعت بها لأنها رجعتني للسينما القديمة من 50 أو 60 سنة كنت استحضر روح المخرج وأسلوبه وديكوراته ومازالت تعرض لأنها تجمع بين المتعة وفن التمثيل".

المصدر: أهم الأخبار - نجوم مصرية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا