أخبار العالم

ألمانيا تعلق على تجاوز إيران الحد المسموح من اليورانيوم المخصب - اخبار فنية

أعربت الخارجية الألمانية، اليوم الاثنين، عن بالغ قلقها من تجاوز إيران للحد الأقصى من اليورانيوم المسموح به في الاتفاق النووي.

ودعت الخارجية الألمانية طهران إلى ضرورة الالتزام ببنود الاتفاق، مؤكدة على أن الجانب الألماني يستخدم كل الوسائل الدبلوماسية لخفض التصعيد في المنطقة.

وطالبت برلين إيران بالتراجع عن تجاوزها مخزون اليورانيوم وعدم تقويضها الاتفاق، مؤكدة أن ألمانيا ستدرس مع الأطراف الأخرى في الاتفاق النووي الخطوات المقبلة بشأن إيران.

جاء ذلك التعليق بعدما كشف مصدر ايراني مطلع، أن مخزون اليورانيوم المخصب بنسبة 3.67 في ايران قد تخطى مستوى الـ300 كيلوجرام.

وقال المصدر في تصريح له لوكالة فارس، اليوم الاثنين، إن مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية وبعد توزينهم يوم الاربعاء الماضي، قاموا مرة أخرى الیوم الاثنین بتوزين المواد المخصبة (اليورانيوم المخصب) المنتجة من قبل ايران حيث تخطت السقف المحدد وهو 300 كجم.

وفي وقت سابق قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية إن مفتشيها يتحققون مما إذا كان مخزون إيران من اليورانيوم المخصب قد تجاوز الحد المسموح به بمقتضى اتفاقها مع القوى الكبرى، وذلك بعدما أبلغت مصادر إيرانية رويترز بذلك كما تحدثت وسائل إعلام أخرى عن الأمر.

شارك الخبر:

المصدر: أهم الأخبار - القاهرة 24

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا