أخبار العالم

رئيس نقابة الغزل والنسيج: العمال يئسوا لحرمانهم من العلاوات والحوافز

قال عبدالفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر تعليمات وتكليفات للحكومة بإصدار حزمة من الإصلاحات في هيكل الأجور وغيرها لتخفيف المعاناة على المواطنين وخاصة بعد غلاء الأسعار في الفترة الأخيرة.

وأوضح إبراهيم، في تصريحات لصدي البلد، أن الحكومة لم تلتزم بتعليمات الرئيس، مضيفًا أن عمال قطاع الأعمال العام والقطاع العام أصيبوا بالإحباط واليأس بسبب إقرار مجلس النواب القانون رقم 76 لسنة 2019، والذي بموجبه حرموا من العلاوة الخاصة بمقدار 10% ، والحافز المقطوع والذي قدر بـ150 جنيها.

وأضاف رئيس النقابة العامة، انه يجب تطبيق المساواة بين كل العاملين في الدولة، مضيفًا أنه يجب تطبيق الحد الأدنى للأجور2000 جنيه كما أوضح الرئيس لكل العاملين بالدولة من قطاع عام وقطاع الأعمال العام والمدنيين العاملين بالدولة.

وأشار إبراهيم، انه يجب دعوة أطراف العمل الثلاثة "حكومة وأصحاب الأعمال والعمال " للنظر في تطبيق حزمة الاصلاحات في هياكل الأجور على العاملين بالقطاع الخاص أسوة بما تم تطبيقه على العاملين بأجهزة الدولة المختلفة .

وكانت نقابات عمالية عامة قد بعثت اليوم الخميس برسالة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي تطالبه فيها بالتدخل العاجل لإنقاذ العمال من القطاعين العام والأعمال العام من الإحباط واليأس الذي أصابهم بعد أن أقر مجلس النواب القانون رقم 76 لسنة 2019، والذي بموجبه حرموا من العلاوة الخاصة بمقدار 10% ،والحافز المقطوع والذي قدر بـ150 جنيها .فضلا عن أنه قد صدر عن مجلس الوزراء قرارا بتحديد الحد الأدني للموظفين والعاملين بالدولة إعتبارا من 1-7-2019 ، دون أن يشمل العاملين بقطاع الأعمال العام والقطاع العام.

المصدر: أهم الأخبار - نجوم مصرية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا