أخبار العالم

«مسافرون» تطالب بسرعة الانتهاء من مطار برنيس لخدمة السياحة بجنوب البحر الأحمر

عاطف عبداللطيف: زيادة رحلات الطيران بين القاهرة ومرسى علم ضرورة لتنشيط السياحة الداخلية

دعا الدكتور عاطف عبداللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعية مستثمرى السياحة بمرسى علم إلى ضرورة الاسراع فى إنشاء مطار برنيس لخدمة وتنشيط السياحة جنوب البحر الأحمر على غرار مطار مرسى علم.

وأشار عبداللطيف، إلى أن تشغيل المطار سيساهم فى تنمية منطقة جنوب مرسى علم وحلايب وشلاتين مع التأكيد على ضرورة إنشاء داون تاون بالمدينة على غرار سوهو سكوير بشرم الشيخ ويضم محال تجارية وكافيهات وممشى سياحيا بحيث يخلق حالة من النشاط السياحى خارج القرى السياحية.

قال عبداللطيف إن مدينة مرسى علم من المدن التى ينتظرها مستقبل كبير وهى قبلة السياحة الألمانية والإيطالية والتشيكية ولابد من مزيد من الاهتمام بها وتسليط الضوء عليها فى البورصات السياحية العالمية.

وأكد أن تسليط الضوء على منطقة النيزك وشاطئ النيزك بمرسى علم فى تقرير اعلامى أخيرا جعل العالم كله يتجه عبر محركات البحث عبر الإنترنت لمعرفة ومشاهدة شاطئ النيزك ولذلك لابد من دعوة وسائل الاعلام العالمية لزيارة مرسى علم وتسجيل أفلام وثائقية ومواد إعلامية عن المدينة يمكن نشرها فى بلدانهم وعبر مواقع التواصل الاجتماعى والسوشيال ميديا بجميع اللغات لتصل للعالم كله.

وأشار رئيس جمعية مسافرون إلى أن مدينة مرسى علم تضم نحو 90 فندقا منها ما هو يعمل بكامل طاقته وآخر تحت الإنشاء يحتاج إلى تمويل من البنوك ورغم أن المدينة تمتد بطول 400 كيلومتر على ساحل البحر الأحمر إلا أنها تحتاج إلى خدمات العامة من سوق تجارى أو ممشى سياحى أو أي وسائل ترفيه خارج الفندق الذى يقيم فيه السائح ولا يوجد أى برامج ترفيهية للسائح بعد الساعة الثامنة مساء.

وأوضح عبداللطيف أنه لابد من زيادة عدد رحلات الطيران بين القاهرة ومرسى علم لاستيعاب الطلب على السياحة لمرسى علم وكذلك تنشيط السياحة الداخلية خاصة أنه لا يوجد سوى 4 رحلات أسبوعيا فقط بين القاهرة ومرسى علم وكذلك إعداد برامج سياحية مشتركة بمرسى علم والأقصر تجمع بين السياحة الشاطئية والكلاسيكية.

واقترح عبداللطيف عمل مناطق استشفائية وعلاجية وصحية على مستوى عالمى بمرسى علم مع ضرورة قيام الحكومة بتسهيل الحصول على الأراضى لإقامة مشروعات سياحية، مع الترويج لسياحة اليخوت بمرسى على وتخفيض الرسوم وإلغاء الإجراءات الروتينية.

المصدر: أهم الأخبار - الوكيل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا