أخبار العالم

الصين تسبق فيس بوك و تستعد لاطلاق عملة رقمية جديدة

بينما تعاني شركة فيس بوك من مشاكل مع حكومة الولايات المتحدة الأمريكية و التي لا تسمح لها بإطلاق عملتها الرقمية ليبرا Libra ، فإن الصين كانت تعمل في صمت من اجل الاستعداد الى اطلاق عملة رقمية جديدة .

[ads31]

و لم تكشف الصين بعد عن تفاصيل العملة ، إلا أنها أفادت بأنها سوف تكون أول عملة رقمية في العالم مدعمة من طرف الحكومة و تقبل بها كوسيلة دفع معترف بها رسميا في البلاد .

Advertisements

مما يعني أن العملة الرقمية سوف يكون استعمالها مسموحا به كوسيلة دفع في الاماكن العامة و ذلك عن طريق استعمال Alipay و WeChat Pay وكذلك UnionPay و هي طرق دفع الكترونية .

و الى جانب ذلك فإن العملة الرقمية سوف تسمح بتسهيل اجراء العديد من المعاملات التي تتم بين المستخدمين من كافة انحاء العالم ، و تهدف بالاساس هذه العملة الرقمية الى منافسة الولايات لمتحدة الأمريكية و التي لازالت تدرس امكانية اطلاق عملة ليبرا او الغاءها .

و لكن بالرغم من كون الصين قد أخذت خطوة مهمة عبر اطلاق عملة رقمية إلا ان هناك فرق شاسع بينها و بين العملات الرقمية الشهيرة الأخرى مثل بتكوين و إثريوم ، حيث ان العملة الرقمية التي سوف تطلقها الصين سوف تكون خاضعة للمراقبة نظرا لكونها غير مشفرة ، عكس بتكوين و غيره .

المصدر: أهم الأخبار - نجوم مصرية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا