أخبار العالم

منتخب سيدات البولينج ينهي مشوار «بطولة العالم للسيدات» بلاس فيقاس

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

انتهت مشاركة منتخب سيدات البولينج في بطولة العالم للسيدات والمقامة في مدينة لاس فيقاس من 22-31 أغسطس، بمشاركة ستة لاعبات في اربعة منافسات فردية، وزوجية، وثلاثية، والفرق.

وصرحت الدكتورة رزان بكر عضو مجلس الإدارة والمشرفة على الفريق ان الأثر الإيجابي الكبير على الفريق يعتبر نجاح لتجربتنا، وتحصيل مراكز متأخرة بالنسبة للفريق في بطولة مثل هذه لا نعتبرها خسارة وإنما نعتبرها دروس غنية بالمعلومات على صعيد اللعبة الفني والإجتماعي للاعبات وإضافة ثرية لهن ونحن فخورين ببنات الوطن وبالتمثيل المشرف الذي قدموه وبشهادة اغلب المنتخبات المتواجدة.

وأضافت الدكتورة ان الاتحاد السعودي للبولينج أصبح له بصمة نسائية في تاريخ البولينج العالمي ولأول مرة بدعم وحرص من رئيس مجلس ادارة الاتحاد بدر بن عبدالله ال الشيخ ، و صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للرياضة وكلنا ثقة في بنات وطننا وقدراتهن لتحصيل إنجازات مشرفة ومماثلة لإنجازات الرجال في اللعبة.

وحقق الثلاثي المكون من مشاعل العبدالواحد، نهلة عدس، وغادة نمر المركز الخمسين في الترتيب العام لمسابقة الثلاثي حسب مجموع النقاط من أصل 62.

بينما حصل الثلاثي المكون من اماني الغامدي، هديل ترمين، ومريم الدوسري على المركز 54.

وفي مسابقة الفرق والأخيرة حصل الفريق في الترتيب العام على المركز 26 من أصل 34 فريق مشارك في البطولة.

وفي حديث مع اللاعبات تحدثت اللاعبة مشاعل والتي تأهلت من مدينة الرياض عن هذه التجربة وقالت انها اضافت لها الكثير وساعدتها على تنمية روح الفريق واكسبتها خبرة عن المنافسات الجماعية والواقع والمأمول منها حيث يعتمد أعضاء الفريق على بعض للحصول على المجموع على خلاف المنافسات الفردية حيث يلعب كل لاعب للحصول على مجموع خاص به.

وقالت، " كنت سعيدة جدا لتواجد اخي وعائلته لدعمي فدور العائلة ومساندتهم في هذه المواقف له أثر كبير على اللاعب."

وأضافت غادة نمر ان وصولها لهذا المحفل الكبير زاد من عزيمتها واصرارها لتطوير ادائها وتقديم مستويات أفضل في المنافسات والبطولات القادمة.

واكدت على ذلك ايضا اللاعبة اماني الغامدي من نفس المنطقة وقالت انها تشرفت بتواجدها في هذه البطولة التي تجمع نخبة لاعبات البولينج من حول العالم وسعيدة لأنها تمكنت من تقديم صورة مشرفة عن بلدها عن طريق التعرف واللعب مع اللاعبات المحترفات والحديث معهم عن اللعبة.

ومن المنطقة الشرقية تحدثت اللاعبة نهلة عدس وعبرت ايضا عن فرحتها ورضاها عن تواجدها في البطولة وقالت ان هذه الأجواء فاقت توقعاتنا وهناك الكثير لنتعلمه ونحن باذن الله قادرون على تحقيق إنجاز مشرف في المستقبل القريب.

واضافت ان وجود والدتها وخالتها وقدومهم لتشجيعها ولباقي الفريق من المملكة كان له دور كبير في رفع المعنويات.

من جهتها اللاعبة مريم الدوسري قالت ان هذا الحلم تحقق بفضل مجهودات شخصية لسنوات عديدة بدأت كهواية وانتهت كاحتراف وبالتأكيد مجهودات ودعم الاتحاد السعودي للبولينج ولذلك نحن ممتنون لإتاحة هذه الفرصة وسعيدين بتواجدنا.

ومن منطقة جدة تحدثت اللاعبة هديل ترمين وقالت ان البطولة كسرت لديها هاجس الخوف وشعرت ان هذه البطولة ليست آخر بطولة وان المشوار طويل لتطوير المهارات وقد بدأ للتو وهي سعيدة بالمضي في هذه الرحلة مع زميلاتها ومتطلعة لتحقيق الإنجازات.

و قد زارت الأمين العام لاتحاد البولينج العالمي السيدة فيفيان لاو اللاعبات و عبرت عن فرحتها بتواجد منتخب سيدات البولينج السعودي في هذا المحفل العالمي للعبة.

وعلى صعيد آخر سيواصل سيدات البولينج السعودي تمارينهم بعد عودتهم للوطن استعدادا للبطولة الفردية السابعة للسيدات والتي ستقام في مدينة الرياض 7 سبتمبر وتليها البطولة الأسيوية ال25 للسيدات والمزمع إقامتها من 20-30 أكتوبر في دولة الكويت الشقيقة.

7af5010c1b.jpg
f3b16387ba.jpg
ab8b6a73b8.jpg
46c3312641.jpg
fc926fc6d3.jpg

المصدر: أهم الأخبار - الوكيل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا