أخبار العالم

الزمر يفجر مفاجأة : هذه الواقعة أشعلت الخلاف بين مرسي والإخوان


كشف الشيخ عبود الزمر القيادي التاريخي في الجماعة الإسلامية بمصر، عن مفاجأة بشأن علاقة الرئيس المصري الراحل الدكتور محمد مرسي، بجماعة الإخوان التي كان ينتمي إليها، أثناء توليه منصب رئيس الجمهورية.
وأكد "الزمر" أن الرئيس الراحل كان متضجرًا بشدة من الحصار الذي فرضه عليه الإخوان حتى داخل قصر الرئاسة، مشيرًا إلى أنه لو استمر عام آخر في الحكم فكان سيختلف مع الإخوان، منوهًا إلى واقعة حدثت أشعلت غضب الرئيس مرسي من الجماعة.
وكتب "الزمر" في تدوينات متعاقبة عبر صفحته على موقع التغريدات القصيرة "تويتر" :" ماقاله الدكتور /طارق الزمر، من أنه لو استمر الدكتور محمد مرسي فى الحكم لعام آخر لاختلف مع الإخوان،هو صحيح قطعاً في تقديري، لأنه بدا لي متضجراً من حصار الإخوان له ،وأحسب أن صبره أوشك علي النفاذ، وهذا من باب إنصاف الرجل رحمه الله تعالى".
وتابع راويًا قصة الموقف الذي أغضب "مرسي" من الجماعة، قائلًا ":  أرسل حزب البناء والتنمية ملفاً إلي الرئاسة به بعض النصائح الهامة. وبعد أكثر من شهر ذهبت مع بعض اخوانى لمقابلة الدكتور/ مرسى ولما سألته عن الملف قال لم يعرض علىّ، والتفت إلى السكرتارية وهو يقول في حزم واندهاش،: أين الملف?.!! لقد كانوا يحجبون عنه الآراء الأخرى للأسف".
وكان "الزمر" صرح أول أمس فى تغريدات له عن الإخوان قائلًا :" إعلان جماعة الإخوان المسلمين عن عقد مؤتمر قريباً لطرح مشروعها المستقبلى هو أمر طيب، ولابد أن يسبقه عدة أمور : خلاصة التقويم الشامل للتجربة الماضية.. دراسة ميدانية دقيقة للواقع الدولى والمحلي.. المعرفة الكاملة بالقدرات المتاحة والمتوقعة لتحقيق الأهداف  (كلى-مرحلى )".
وتابع ": باعتبارى أحد الناصحين للإخوان، والمحبين للوطن، تقدمت بخلاصة الدروس المستفادة من التجربة الإخوانية في الحكم  (رؤية خاصة )،وكذا العديد من المقالات مثل لو كنت مكان الرؤساء الثلاثة لا قدر الله، وأمنياتى لعام 18، 19 وغيرها من المعالجات خلال الأعوام الخمسة الماضية، فلزم الاطلاع".
واختتم قائلًا :" إذا كان الهدف من عقد المؤتمر هو مجرد احتواء للآراء الأخرى أو الرد عليها أو التأكيد علي صحة موقف الإخوان السابق واللاحق، فلا داعى لعقده، إلا إذا قدموا لنا الجديد في (التصور والممارسة )الذى  يعالج كافة المشكلات التي وقعت وألحقت الأضرار بهم وبغيرهم من شركاء الوطن".



المصدر: أهم الأخبار - الشبكة العربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا