أخبار العالم

«الري» و«الجيزة» تتفقان على زيادة معدل منسوب المياه لإنهاء انقطاعها


• رئيس مياه الجيزة: نوفر 70% من احتياجات المواطنين..وزيادة مياه النيل ستقلل نسبة استقبال المرشحات للطحالب وعودة معدل الضخ لطبيعته

قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إنه تم الاتفاق مع وزير الموارد المائية والري ومسئولي الشركة القابضة لمياه الشرب، على زيادة معدل منسوب المياه في النيل؛ لحل مشكلة انقطاعها في الجيزة، خاصة في (العمرانية، والهرم، وبولاق الدكرور).

وأضاف المحافظ، خلال تصريحات صحفية اليوم الأحد، أنه تواصل مع وزير الموارد المائية والري ومسئولي الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وشركة الجيزة لمياه الشرب؛ لمعرفة أسباب انقطاع المياه بالمناطق، موضحا أن السبب يرجع إلى وجود طحالب حول مرشحات محطات المياه مما يؤدي لانسداد المرشحات وغسيلها أكثر من مرة في اليوم الواحد، الأمر الذي يترتب عليه انقطاع المياه أكثر من مرة على المناطق التي يتم تغذيتها من خلال المحطة.

وتفقد المحافظ، مساء أمس السبت، محطتي مياه الشرب بإمبابة وجزيرة الذهب بعد تزايد شكاوى المواطنين من انقطاعات المياه بعدد من المناطق بالمحافظة.

ووجه المحافظ، مسئولي شركة مياه الشرب بالجيزة، بسرعة تنفيذ الأعمال لاستعادة ضخ المياه بصورتها الطبيعية للمناطق المتأثرة بالانقطاعات.

من جانبه، أوضح المهندس منصور بدوي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، أن المشكلة موسمية وتقلل معدلات وصول خدمة مياه الشرب خاصة للمناطق الواقعة بنهاية مواقع الخدمة، مشيرا إلى أنه في إطار الاتفاق الذي توصل إليه المحافظ مع وزارة الموارد المائية والري والشركة القابضة للمياه؛ سيتم التنسيق لزيادة منسوب المياه للمحطات مما يقلل نسبة استقبال المرشحات لمثل تلك الملوثات "الطحالب" ويعيد معدل ضخ المياه لطبيعته وسيشعر المواطنين بتحسن الضغوطات تدريجيا.

وأضاف بدوي أنه تم استعادة العمل في المحطات بطاقة 70%، وجاري العمل على مدار اليوم؛ لرفع تلك النسبة لحين الوصول للمعدلات المعتادة.

وقال المهندس عوض أحمد، نائب رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، إن سبب انقطاع المياه بشوارع الهرم والعمرانية وبولاق الدكرور؛ نتيجة لوجود طحالب في النيل وزيادة نسبة عكارة المياه.

وأضاف أحمد، لـ"الشروق"، أن المياه ستعود إلى طبيعتها بعد القضاء على مشكلة الطحالب.

وتشهد بعض المناطق بالهرم والعمرانية وبولاق الدكرور انقطاع المياه لمدة 4 أيام.

وأعلنت المحافظة أن شركة مياه الشرب وفرت سيارات محملة بالمياه النقية الصالحة للشرب للتحرك بالمناطق المتأثرة بالانقطاع، واستقبال طلبات المواطنين بشأن مياه الشرب على الخط الساخن لشركة المياه برقم "125"، والخط الساخن لغرفة عمليات المحافظة الجيزة "114".
بنود مترابطة - 4

المصدر: أهم الأخبار - الوكيل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا